رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجزائر تبدأ رحلة الدفاع عن لقب أمم إفريقيا ضد سيراليون وغينيا بيساو تواجه السودان

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

يستهل المنتخب الجزائري رحلة دفاعه عن لقب بطولة أمم إفريقيا بمواجهة نظيره منتخب سيراليون، اليوم، في مباريات المجموعة الخامسة، في الثالثة عصرًا على ملعب جابوما بمدينة دوالا.

ويسعى منتخب الجزائر لتحقيق أفضل بداية، وتحقيق الانتصار بأول مباراة، والبدء في حصد النقاط من أجل خوض رحلة التأهل للأدوار الإقصائية والدفاع عن اللقب، فيما يتشبث منتخب سيراليون بآماله في خطف نقطة التعادل على الأقل، خاصة أن الجزائر هي المرشح الأول لصدارة المجموعة.

ويتسلح المنتخب الجزائري بالحالة الفنية الجيدة التي ظهر عليها لاعبوه في بطولة كأس العرب، التي توجوا بها في الشهر الماضي، وظهرت كذلك في آخر مبارياتهم الودية قبل انطلاق البطولة، وفوزهم على منتخب غانا بثلاثة أهداف دون رد، من أجل تقديم أفضل أداء ممكن لديهم والتأكيد على عزمهم على الاحتفاظ باللقب الذي حققوه في النسخة الماضية من البطولة، التي احتضنتها مصر في 2019.

فيما يرغب رياض محرز، نجم الجزائر ومانشستر سيتي، في الظهور بأفضل حالة فنية ممكنة فى المباراة الأولى، لقيادة منتخب بلاده في رحلة التأهل للأدوار الإقصائية، وإثبات جدارته بالمنافسة مع محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، وساديو ماني، قائد السنغال، على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا، خاصة بعد قلة مشاركاته مع مانشستر سيتي في الدوري الانجليزي، على عكس ماني وصلاح، وهو ما يمنحه دافعًا لتفجير مواهبه في البطولة من أجل الاحتفاظ للجزائر باللقب، وتحقيقه للمرة الثانية على التوالي.

كما يلتقي منتخب السودان مع نظيره منتخب غينيا بيساو، في التاسعة مساء اليوم، ضمن لقاءات المجموعة الرابعة، على ملعب رومدي أدجيا في مدينة جاروا.

ويسعى كلا المنتخبين لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم، من أجل الدخول في المنافسة على بطاقات التأهل من المجموعة، التي تضم منتخبنا المصري ومنتخب نيجيريا.

ويتسلح المنتخب السوداني بالأفضلية العددية له، خاصة في ظل ظهور 10 إصابات ضمن صفوف منتخب غينيا بيساو بفيروس كورونا، فيما يأمل منتخب غينيا بيساو في الخروج من المباراة بأقل خسائر ممكنة، وتحقيق فوز يرفع من الروح المعنوية للاعبي الفريق في ظل الظروف الصعبة التي مروا بها، واجتياح فيروس كورونا صفوف البعثة.