رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

خاص.. تشكيل مصر فى مواجهة نيجيريا بافتتاح مشوار أمم إفريقيا

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

استقر البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، على التشكيل الذي سيخوض به مباراة نيجيريا في افتتاح مشوار الفراعنة ببطولة أمم إفريقيا؛ التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجارى حتى 6 فبراير المقبل، وهي المباراة التي يسعى خلالها الفراعنة لتحقيق انطلاقة جيدة تكون بمثابة دفعة معنوية للوصول إلى أبعد نقطة في البطولة.

عين «الكابتن» راقبت تدريبات المنتخب، التي استمرت على مدار الأيام الماضية، وكشفت مصادرنا عن رغبة كيروش في الاعتماد على طريقة «4-3-3» خلال البطولة، بهدف تحقيق أكبر استفادة على المستوى الهجومي من انطلاقات الثنائي محمد صلاح، قائد المنتخب ونجم ليفربول، وعمر مرموش، لاعب شتوتجارت المعار من فريق فولفسبورج، وإيجابيتهما على مرمى المنافسين وقدرتهما على التهديف بشكل يفيد منتخب مصر خلال تلك البطولة.

وعكف المدرب البرتغالي على تحفيظ اللاعبين بعض المهام خلال التدريبات من أجل تثبيت الفكر والطريقة التي ينوي الاعتماد عليها في البطولة لدى اللاعبين، خاصة بعد دراسة منافسي منتخب مصر في المجموعة الرابعة بداية من نيجيريا ثم غينيا بيساو والسودان. 


تشكيل منتخب مصر ضد نيجيريا في أمم إفريقيا

ومن المنتظر أن يبدأ المنتخب المصري، مباراة نيجيريا في افتتاح مبارياته بالبطولة بالتشكيل الآتي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: أكرم توفيق، أحمد حجازي، محمود حمدي الونش، أحمد فتوح.

وسط الملعب: حمدي فتحي، محمد النني، عبدالله السعيد.

الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد، عمر مرموش.

سبب انضمام عبدالله السعيد للمنتخب

وواصل مصدرنا في الحديث عن تفكير كيروش لتشكيل المنتخب، مشددًا على أن عبدالله السعيد يلقى ثقة كبيرة من جانب كيروش، ويعتبره الورقة الرابحة للمنتخب، رغم تراجع مستوى السعيد بشكل ملحوظ خلال العامين الماضيين.

وأشار المصدر إلى أن كيروش بذل مجهودا كبيرا مع اللاعب خلال التدريبات؛ على أمل ان يظهر بشكل مختلف خلال البطولة، ويكون أحد مفاتيح اللعب للفراعنة، خاصة لما يملكه من قدرات في التحكم في اللعب، وقراءة الملعب وإيجاد زوايا التمرير لزملائه.