رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب الفراعنة يرفض التعهد بالمنافسة على لقب أمم إفريقيا فى الكاميرون

الكابتن

رفض البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، التعهد بحصد لقب بطولة أمم إفريقيا التى تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبلين.

وشدد كيروش خلال جلسة جمعته مع مسئولى اتحاد الكرة على أنه يسعى جاهدة لبناء فريق جديد للفراعنة، من أجل الوصول به لنهائيات كأس العالم التى تستضيفها قطر العام المقبل، ويحتاج لمزيد من التجربة على مستوى اللاعبين، لذلك ستكون بطولة أمم إفريقيا بمثابة فرصة جيدة للوصول باللاعبين إلى أفضل مستوى قبل خوض المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم والتى تقام خلال شهر مارس المقبل.

وتعهد مدرب الفراعنة بالعمل على وصول المنتخب الوطنى للدور نصف النهائى للبطولة، دون التأكيد على الوصل للمباراة النهائية أو الفوز باللقب، خاصة أن آخر بطولة إفريقية شهدت خروج الفراعنة من دور الـ16 بعد الخسارة أمام جنوب إفريقيا.

وينطلق معسكر المنتخب الوطنى، غدًا الخميس، على أن يقام بنظام المعسكر المفتوح على مدار يومين قبل أن يبدأ المعسكر الرسمى يوم 2 يناير المقبل بحضور جميع اللاعبين المحليين والمحترفين.

ويستعد الفراعنة لخوض غمار بطولة أمم إفريقيا 2022 التى تستضيفها الكاميرون بمشاركة 24 مننتخبا، حيث يتواجد منتخب مصر فى المجموعة الرابعة التى تضم نيجيريا والسودان وغينيا بيساو، بالإضافة إلى مصر.