رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا يفعل الأهلى عندما يواجه الأندية المغربية فى السوبر الإفريقى؟

الأهلي
الأهلي

يصطدم النادي الأهلي مع نظيره الرجاء المغربي، مساء غدً الأربعاء، في العاصمة القطرية الدوحة على بطولة السوبر الإفريقي.

 

ويدخل المارد الأحمر اللقاء وهو حامل النسخة الماضية وبطل إفريقيا، حيث يواجه الرجاء بطل كأس الكونفيدرالية.

 

وبينما يتطلع الأهلي، للفوز بكأس السوبر للمرة الثامنة في تاريخه والثانية على التوالي لتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق المتوجة بالبطولة ومنح الكرة المصرية لقبها الثاني عشر في المسابقة، يحلم الرجاء، بالحصول على الكأس للمرة الثالثة في تاريخه والخامسة في سجل الكرة المغربية.

 

وتعد هذه هي المواجهة الرابعة بين الفرق المصرية والمغربية بكأس السوبر، حيث يمتلك المصريون الأفضلية في اللقاءات الثلاثة السابقة، حيث جاءت البداية عام 2003، حينما توج الزمالك بالبطولة على حساب الوداد البيضاوي، قبل أن يفوز الأهلي بالمسابقة عامي 2006 و2021 على حساب الجيش الملكي ونهضة بركان على الترتيب.

 

وستكون هذه هي المواجهة السابعة بين الأهلي والرجاء في البطولات الأفريقية والأولى منذ أكثر من 16 عاما، حيث يرجع آخر لقاء بينهما إلى أغسطس عام 2005 بمرحلة المجموعات لدوري الأبطال.

 

وخلال المباريات الست الماضية بين الأهلي والرجاء، مالت الكفة لبطل المغرب، الذي حقق انتصارين على نظيره المصري، الذي اكتفى بانتصار وحيد، فيما خيم التعادل على 3 مواجهات بينهما.

 

ولا يعرف الأهلي الخسارة أمام المغاربة في السوبر الإفريقي، بواقع مباراتين أمام الجيش الملكي ونهضة بركان.

 

المواجهة الأولى أما الجيش الملكي في 2005، انتهت في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي وحسمها الأهلي بركلات الجزاء بنتيجة 4-2.

 

أمام المواجهة الثانية فكانت العام الماضي أمام نهضة بركان، وحسمها الأهلي بهدفين نظيفين لمحمد شريف وصلاح محسن.