رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: أندية الدورى الإنجليزى تطلب تأجيل 3 جولات للحد من تفشى كورونا

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

أكدت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، أن أندية الدوري الإنجليزي تضغط من أجل تأجيل 3 جولات من المسابقة، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد " كوفيد- 19".

كان فيروس كورونا قد تسبب في تأجيل 4 مباريات من الجولة الثامنة عشرة والتي ستنطلق، غدًا السبت، بسبب تفشي فيروس كورونا بين لاعبي عدد من الفرق.

وبحسب صحيفة " مانشستر إيفينينج نيوز" الإنجليزية، فإن أندية الدوري تطلب إيقاف مباريات البريميرليج حتى يوم 7 يناير موعد مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي، ما يعني عودة منافسات المسابقة للنشاط بعد أسبوع من ذلك الموعد.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المؤكد أن احتمال إقامة المباريات المؤجلة سيعرقل فترات العطلات الشتوية لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز في يناير وفبراير، فمن المقرر أن ينتهي موسم الدوري الإنجليزي الممتاز الحالي في 22 مايو ، كما أن تقويم كرة القدم العام المقبل مكتظ بالفعل في الفترة التي تسبق كأس العالم الشتوي في قطر، والذي يبدأ في 21 نوفمبر، وتقام المباراة النهائية في 18 ديسمبر و2022.

كما أكدت الصحيفة أن رابطة البريميرليج تشهد أزمة بخصوص عدد اللاعبين الحاصلين على اللقاح، حيث إن عددا قليلا من لاعبي مانشستر يونايتد تحصلوا على اللقاح.

وتم تأجيل مباراتي مانشستر يونايتد أمام برينتفورد وبرايتون، بسبب عدم إمكانية لعب المباراة، في ظل وجود أقل من 13 لاعبا متاحًا لخوض اللقاء.