رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلوب: جيرارد سيصبح مدربًا لليفربول مستقبلًا.. وسنحاول منعه من الاحتفال على أنفيلد

كلوب
كلوب

تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لـ ليفربول، عن المباراة التي ستجمع فريقه بأستون فيلا، في الدوري الإنجليزي.

ويستعد ليفربول لمواجهة أستون فيلا، والذي يدربه ستيفن جيرارد القائد التاريخي للريدز غدًا السبت، في الجولة السادسة عشرة لبطولة الدوري الإنجليزي.

وقال كلوب، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "إنها قصة رائعة، إنه مدرب متمرس يقوم بهذه المهمة منذ فترة.. يعرف كيف يتعامل مع المباريات، يمكنني التعامل معها، يمكن لستيفي التعامل معها، ستيفي صديق بنسبة 99٪ لأشخاص يعملون في نادي ليفربول لكرة القدم، لم أسمع أبدًا كلمة سلبية عن جيرارد منذ أن كنت هنا، يأتي إلى هنا ويريد الفوز في مباراة كرة قدم".

وتابع: "أتذكر في ماينز أنني احتفلت بجنون مع بروسيا دورتموند، يُسمح لستيفن بفعل ذلك غدًا، لكن آمل ألا يحصل على فرصة، في التدريب، يمكنه أن يطلب نصيحتي لكنه لا يحتاجها، لقد كان ناجحًا جدًا في رينجرز وهو الآن جاهز لكل شيء، هذا هو الأمر، ليس من السهل على لاعب عالمي أن يصبح مدربًا متميزًا، لكن هذا ممكن.. أنا سعيد حقًا من أجله، بعد المباراة الأخيرة، أرسلت له رسالة... كتبت له: "ليس سيئًا على الإطلاق".

وأضاف: "4 مباريات و9 نقاط، لقد كانت بداية جيدة لجيرارد مع فيلا، لكن لم تكن أي من مبارياته الأربع ضدنا.. سنذهب للمباراة بكل ما لدينا، ستيفي سيحصل على أفضل استقبال لأنه يستحق ذلك ولكن في 95 دقيقة نحتاج إلى كل من يقف خلفنا".

وأردف: "نعم بالتأكيد سيصبح جيرارد مدربًا لـ ليفربول يومًا ما، ولكن ما هي اللحظة المناسبة لتولي الوظيفة؟ أعتقد أن هذا سيحدث بالتأكيد وسيكون مفيدًا للجميع، ماذا عليك أن تفعل لتصبح مدرب ليفربول؟ يقول الناس أنك بحاجة للفوز بالأشياء قبل أن تأتي إلى هنا، لست متأكدًا من ذلك.. ما دمت تفوز بالأشياء (البطولات) أنت هنا".

وزاد: "أستون فيلا يلعبون بكثافة عالية، الخطة 4-3-2-1، خط الوسط، حيوي للغاية، لديه طريقة محددة للهجوم، نوع معين من الحماية والدفاع، من الواضح أن المهاجمين المناسبين أيا كان من يلعب في التشكيل، يبدو مرة أخرى مستقرًا حقًا ولديهم الثقة".

وعن موقف ديوجو جوتا من اللحاق بالمباراة، قال كلوب: "لم يتدرب هذا الأسبوع بعد أن شعر بشيء ضد ولفرهامبتون، يمكنه أن يتدرب اليوم".

واختص كلوب، لاعب الفريق، البرازيلي فابينيو بالمديح، قائلًا: "لا يحصل على التقدير الكافي؟ اسألوا زملائه، بعد يوم واحد من العمل معه، تريده بالتأكيد في فريقك.. لا يحتاج إلى مدح الجمهور، كل شيء على ما يرام، إنه الأفضل في مركزه، إنه أفضل لاعب في القمة".