رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

أسطورة ليفربول السابق: محمد صلاح يكتب تاريخ جديد في كرة القدم

الأربعاء 08/ديسمبر/2021 - 12:40 م
محمد صلاح
محمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة

أشاد مايكل أوين، أسطورة ليفربول السابق، بقدرات نجمنا المصري محمد صلاح، بعد تألقه أمام فريق ميلان الإيطالي في بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

وتألق محمد صلاح بشكل كبير أمام ميلان الإيطالي، بعدما ساهم في فوز فريقه ليفربول بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

وسجل هدف ميلان الوحيد اللاعب فيكايو توموري في الدقيقة 29، ليُدرك محمد صلاح التعادل لليفربول في الدقيقة 36 من زمن الشوط الأول، ثم يُضيف زميله ديفوك أوريجي هدف الفوز في الدقيقة 55 من زمن اللقاء.

 

ونشرت صحيفة «ميرور» البريطانية تصريحات مايكل أوين، قائلًا: "محمد صلاح لاعبًا استثنائيًا، مازال يحطم الأرقام القياسية وسعيد بهذا الأمر، وكل مباراة يلعبها يقوم بكتابة تاريخ جديد له".

 

وأضاف: "هدف صلاح في ميلان كان صعبًا، ولكن طريقة الإنهاء تبدو سهلة أمام الجميع، ولكن صلاح هو من جعل الهدف يظهر بهذا الشكل السلس".

 

وتابع: "محمد صلاح يجعل الأمور بسيطة للغاية في كل دقيقة، وكل مرة يلعب فيها داخل أرض الملعب، إنه مميز حقًا".

 

وأفاد: "من النادر حاليًا أن يهدر محمد صلاح الفرص أمام الخِصم، لقد أصبح لاعبًا فتّاكًا يخاف منه الخصوم، ويُشكّل تهديدًا قويًا في أرض الملعب".

 

وواصل: "إنه يسجل الأهداف بشكل مستمر، ولديه ثقة كبيرة في الأداء داخل وخارج الملعب، وهذا ما يميزه ويجعله يحطم الأرقام القياسية".

 

وأتم أوين تصريحاته، قائلًا: "من المتوقع أن يكون أمر تجديد عقد محمد صلاح ليس بالسهل؛ لأنه سيكون أهم عقد له في مسيرتة الكروية، وسيستغرق الأمر وقتًا، ولكن لا أريد أن يرحل عن ليفربول نهائيًا".

 

وحقق محمد صلاح العديد من الأرقام القياسية والتاريخية في مسيرته الكروية، بعد هدفه المميز في مرمى ميلان، ليواصل توهجه على المستوى المحلي في الدوري الإنجليزي، والأوروبي في بطولة دوري أبطال أوروبا. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

وأنهى ليفربول مرحلة دور المجموعات متصدرًا جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة (العلامة الكاملة)، متفوقًا على أتلتيكو مدريد صاحب الوصافة برصيد 7 نقاط، بينما يتذيّل ميلان جدول ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، خلف بورتو صاحب المركز الثالث برصيد 5 نقاط، أي بفارق نقطة واحدة فقط.

 

وضمن كلًا من ليفربول الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني تأهلهما رسميًا لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي 2021-2022.

ads
ads