رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«يكتب التاريخ».. 5 أرقام قياسية لـ محمد صلاح بعد هدفه في ميلان بدوري الأبطال

محمد صلاح
محمد صلاح

يواصل نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، تألقه بعدما ساهم في فوز فريقه أمام ميلان الإيطالي، في بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

وحقق ليفربول فوزًا ثمينًا على ميلان بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

وسجل ثنائية ليفربول كلًا من نجمنا المصري محمد صلاح وزميله ديفوك أوريجي، بينما أحرز هدف ميلان الوحيد كان للاعب فيكايو توموري.

 

5 أرقام قياسية لـ محمد صلاح

وبعد هدف صلاح في مرمى ميلان، نجح اللاعب في تحقيق العديد من الأرقام القياسية في مسيرته الكروية، على النحو التالي:

1- أصبح أكثر لاعبي ليفربول تسجيلًا للأهداف في تلك المرحلة من البطولة برصيد 7 أهداف في موسم واحد، ليتجاوز رقم زميله البرازيلي روبرتو فيرمينو 6 أهداف.

2- أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في خمس مباريات في دور المجموعات على الصعيد الأوروبي.

3- أصبح أيضًا أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفًا أو أكثر في خمس مواسم متتالية منذ إيان راش (1986-1987 حتى 1981-1982).

4- أصبح ثاني لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل في 7 مباريات متتالية خارج ملعب فريقه، ليُعادل رقم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي حققه مع ريال مدريد خلال الفترة بين 2013 و2014.

5- أصبح ثالث أسرع لاعب في تاريخ ليفربول وصولًا إلى الهدف رقم 20 في 21 مباراة بمختلف المسابقات خلال موسم واحد، بعد إيان راش وروجر هانت.

 

وأنهى ليفربول مرحلة دور المجموعات متصدرًا جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة (العلامة الكاملة)، متفوقًا على أتلتيكو مدريد صاحب الوصافة برصيد 7 نقاط، بينما يتذيّل ميلان جدول ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، خلف بورتو صاحب المركز الثالث برصيد 5 نقاط، أي بفارق نقطة واحدة فقط.

 

وضمن كلًا من ليفربول الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني تأهلهما رسميًا لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي 2021-2022.