رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تونس تهزم الإمارات ويصعدان معًا لدور الـ8 بكأس العرب وفوز قاتل لموريتانيا

منتخب تونس
منتخب تونس

ضمن المنتخب التونسي، تأهله لدور الثمانية من بطولة كأس العرب، والمقامة حاليًا بقطر، بعد فوزه على نظيره الإمارات العربية المتحدة، في المباراة التي جمعتهما بالجولة الثالثة لدور المجموعات بالبطولة، بهدف نظيف.

السيطرة والاستحواذ طوال أحداث المباراة كانت من نصيب المنتخب الإماراتي، إلا أن الخطورة على المرمى كانت لمنتخب تونس، والذي ترجم خطورته مبكرًا لهدف سجله سيف الدين الجزيري في الدقيقة العاشرة من بداية المباراة.

واستمر ضغط لاعبي المنتخب التونسي لتسجيل هدف ثانٍ طوال أحداث اللقاء، إلا أن هجماتهم افتقرت للتركيز فلم تنجح في هز الشباك، كما وصل لاعبو المنتخب الإماراتي للمرمى بتسديدتين فقط من أصل 8 محاولات.

ورفع المنتخب التونسي رصيده للنقطة السادسة ليتصدر المجموعة، بفارق النقاط عن نظيره منتخب الإمارات، صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد.

وفي نفس المجموعة، حقق المنتخب الموريتاني أول انتصار له في البطولة، على حساب نظيره السوري بهدفين مقابل هدف.

وانتهى الشوط الأول من هذه المباراة، بالتعادل السلبي بدون أهداف، إلا أن الاستحواذ كان في صالح لاعبي المنتخب السوري، وكذلك الضغط الهجومي والفرص، إذ سددوا 3 كرات على المرمى من أصل 6 محاولات، فيما لم يسدد لاعبو موريتانيا أي كرة على المرمى في الشوط الأول.

وتقدم محمد سويد لمنتخب موريتانيا في الدقيقة 50، ثم تعادل محمود البحر لمنتخب سوريا بعد دقيقتين فقط.

واستمرت محاولات لاعبي الفريقين لتسجيل هدف يضمن انتصارا، حتى جاءت الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ليسجل هيمايا تانجي هدف الفوز لموريتانيا.

ورفع المنتخب الموريتاني رصيده للنقطة الثالثة، ليحتل المركز الأخير في المجموعة، ويودع البطولة رفقة نظيره السوري صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد.