رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يهزم سيوى سبورت بهدف قاتل لعماد متعب ويتوج بطلًا للكونفيدرالية عام 2014

الكابتن

في السادس من ديسمبر عام 2014 توج الأهلي ببطولة  الكونفيدرالية  الإفريقية لأول مرة في تاريخه بعد تغلبه على فريق سيوي سبورت الإيفواري بهدف سجله عماد متعب في مباراة العودة بالنهائي التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم المورشيوسي راجينيدر باراساد سيشون   .

كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز سيوي سبورت 2-1 وكان الأهلي يحتاج للفوز بهدف نظيف، لكن هذا الهدف تأخر حتى الدقيقة السايعة من الوقت بدل الضائع ومع تأخره احترقت أعصاب الجماهير.

جاءت بداية المباراة حماسية من الأهلي الذي حاول تسجيل هدف مبكر، لكن أول فرصة حقيقية كانت لسيوي سبورت في الدقيقة العاشرة عندما استقبل هيرمان كواو كرة عرضية من ركلة ركنية وسددها برأسه فوق العارضة، وبعدها سيطر لاعبو الأهلي على مجريات اللعب دون خطورة حقيقية بسبب الدفاع المنظم للفريق الإيفواري .

في الدقيقة 29 تهيأت الكرة لروجيه أسالي داخل منطقة الجزاء فسددها فوق العارضة وبعدها بخمس دقائق تسلم سيدريك إليسي الكرة أمام منطقة الجزاء وسددها قوية اصطدمت بالقائم الأيسر لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

هاجم الأهلي في بداية الشوط الثاني وأهدر موسى إيدان فرصة محققة لتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 50 عندما سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء مرت من الحارس ونجح أحد المدافعين في إبعادها من على خط المرمى وكاد إسيس أكا أن يسجل الهدف الأول للضيوف في الدقيقة 56 عندما وصلته كرة عرضية في مواجهة أحمد عادل عبدالمنعم، لكنه سددها بغرابة فوق العارضة.

 في الدقيقة 60 أجرى الإسباني خوان جاريدو، المدير الفني للأهلي، التغيير الأول بنزول صبري رحيل بدلا من شريف عبدالفضيل وسدد وليد سليمان كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء أبعدها الحارس إلى ركنية.. وفي الدقيقة 76 أجرى جاريدو التغيير الثاني  بنزول عبدالله السعيد بدلا من موسى إيدان وسدد وليد سليمان كرة رائعة من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم، ورد أسالي بتسديدة قوية في الدقيقة 80 مرت بجوار القائم الأيسر.

في الدقيقة 86 أجرى جاريدو التغيير الثالث بنزول محمد فاروق بدلا من محمد نجيب وتعددت المحاولات الهجومية للاعبي الأهلي وسدد عماد متعب كرة قوية من داخل منطقة الجزاء مرت من الحارس وأبعدها مدافع من على خط المرمى وفي الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع سجل عماد متعب الهدف القاتل عندما تلقى كرة عرضية متقنة من وليد سليمان وسددها برأسه داخل المرمى لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف وتتويجه باللقب.

مثل الأهلي : أحمد عادل عبدالمنعم وباسم علي ومحمد نجيب "محمد فاروق ق 86" وسعد سمير وشريف عبدالفضيل "صبري رحيل ق 60"  وموسى إيدان "عبدالله السعيد ق 76" وحسام غالي وحسام عاشور ورمضان صبحي ووليد سليمان  وعماد متعب.