رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يهزم كانون ياوندى بهدف فى ذهاب نهائى بطولة إفريقيا لأبطال الكئوس عام 1984

مجدي عبد الغني يسجل
مجدي عبد الغني يسجل هدف الأهلي في مرمى كانون ياوندي

في الثلاثين من نوفمبر عام 1984 التقى الأهلي وكانون ياوندي الكاميروني باستاد القاهرة في مباراة الذهاب بنهائي بطولة إفريقيا للاندية أبطال الكئوس التي أدارها الحكم المالي أدريس تراوري، وانتهت بفوز الأهلي بهدف سجله مجدي عبدالغني في الدقيقة 32.

فريق كانون ياوندي كان قد خرج من الدور نصف النهائي بعد هزيمته أمام أهلي طرابلس الليبي بركلات الترجيح، لكنه شارك في النهائي بعد انسحاب الفريق الليبي ولم يخف الأهلاوية خوفهم من مواجهة كانون الذي لم يسبق له الهزيمة في أى مباراة نهائية في البطولات الإفريقية وفاز في المرات الأربع التي تأهل فيها للنهائي وبدأت سخونة المواجهة بوصول كانون ياوندي على طائرة حربية ترافقه مجموعة كبيرة من جماهيره.

حضر المباراة 60 ألف متفرج تقدمهم محمد حسني مبارك رئيس مصر في ذلك الوقت وخلال المباراة أهدر لاعبو الأهلي عشرات الفرص السهلة ولم يحتسب الحكم ركلة جزاء لطاهر أبوزيد وألغى هدفا صحيحا سجله علاء ميهوب بدعوى التسلل ووقفت العارضة حائلا أمام هدف للخطيب.

هدف المباراة الوحيد جاء في الدقيقة 32 من الشوط الأول عندما مرر مصطفى عبده كرة عرضية من ركلة ركنية سددها مجدي عبدالغني برأسه داخل المرمى.

مثل الأهلي: أحمد شوبير وحمدي أبوراضي ومحمد حشيش ومحمود صالح وربيع ياسين وعلاء ميهوب ومجدي عبد الغني ومحمد عامر "شريف عبد المنعم" ومصطفى عبده "زكريا ناصف" ومحمود الخطيب وطاهر أبوزيد.