رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

بيريز يكشف صافى ثروة ريال مدريد ويكرم أساطير النادى ويتحدث عن أزمة «السوبرليج»

السبت 20/نوفمبر/2021 - 02:45 م
فلورنتينو بيريز
فلورنتينو بيريز
ريهام أسامة
طباعة

كشف فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، عن صافي ثروة الفريق الملكي، خلال المؤتمر الخاص بالجمعية العمومية للنادي.

 

ونشرت صحيفة «آس» الإسبانية، تصريحات بيريز خلال الجمعية العمومية، قائلًا: "الجميع يواجه لحظة حاسمة في الوقت الحالي، سواء بالنسبة لريال مدريد أو لكرة القدم بشكل عام؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد".

 

وتابع: "عواقب جائحة كورونا كانت وخيمة، وعانت جميع الأندية، لذا أشكر جميع العاملين في ريال مدريد لتخفيض رواتبهم".

 

وأوضح: "صافي ثروة ريال مدريد يبلغ قيمتها 533 مليون يورو، كان هذا نتيجة جهد متواصل وتعاون من الجميع للوصول إلى هذه المرحلة".

 

وأضاف: "في هذا اليوم، أود تكريم ثلاثة أساطير في ريال مدريد، بدايةً من زين الدين زيدان ومسيرته المميزة كلاعب ومدرب، لقد كانت مسيرته مثالية، إنه أسطورة عالمية".

 

وواصل: "رافائيل فاران كذلك الذي وصل إلى ريال مدريد كطفل، وحقق 18 لقبًا مع هذا النادي، بجانب مارتن أوديجارد الذي كان سلوكه مثاليًا بشكل كبير".

 

وعن سيرجيو راموس: "أود تكريم سيرجيو راموس، القائد السابق لريال مدريد، إنه أحد أساطير النادي، رجل العاشرة، شكرًا لك!".

 

وعن اللاعبين الحاليين، قال بيريز: "لقد أبرمنا العديد من الصفقات القوية، تعاقدنا مع دافيد ألابا، وهو أحد المدافعين الرائعين، كذلك كامافينجا أحد الشباب الصاعد وله مستقبل واعد في عالم كرة القدم".

 

وأكمل: "جددنا عقود بعض اللاعبين التي ستمنحنا الاستقرار، نمتلك أفضل اللاعبين في كل مركز، ولاعبان مرشحان لجائزة الكرة الذهبية، بنزيما ومودريتش، وكورتوا مُرشح لجائزة أفضل حارس في المرمى".

 

وأكد: "هذا المشروع يقوده أحد أفضل المدربين في العالم، كارلو أنشيلوتي، عزيزي كارلو مرحبًا بك في الواجهة الرئيسية".

 

وتطرق بيريز في حديثه عن بطولة دوري السوبر الأوروبي "السوبرليج"، قائلًا: "إنها ليست مجرد بطولة، نحاول تغيير ديناميكية كرة القدم، بهذا الحال كرة القدم ستنتهي".

 

وأوضح: "بطولة السوبرليج تحترم البطولات المحلية وستكون أكثر شفافية، وستحمي الأندية من قانون اللعب المالي النظيف، وأيضًا ستحترم الجماهير.. لا أحد فوق القانون، ونحن نثق في عدالة المحكمة".

 

‏وشدد: "نود تذكير الاتحاد الأوروبي "يويفا" من هو نادي ريال مدريد الأكثر تكريمًا، الذي تأسس في 1902، وشارك في جميع ابتكارات كرة القدم"

 

واختتم بيريز تصريحاته عن ملعب "سانتياجو برنابيو"، قائلًا: "هذا الملعب سيكون رمزًا معماريًا، يليق بتاريخ هذا النادي الكبير".

 

ويستعد فريق ريال مدريد لمواجهة نظيره غرناطة، غدًا الأحد، في الخامسة والربع مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ14 من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

 

ويتواجد فريق ريال مدريد حاليًا في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 27 نقطة، خلف ريال سوسيداد صاحب الصدارة بفارق نقطة واحدة فقط.

ads
ads