رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الضحية المفضلة».. ماذا يفعل محمد صلاح أمام أرسنال قبل قمة الدوري الإنجليزي؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، لمواجهة فريق أرسنال، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة والبرتوكول الطبي المتبع، في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة والجماهير المصرية بشكل خاص متابعة القمة النارية بين الفريقين، نظرًا لأنها ستكون مواجهة مصرية بنكهة أوروبية، حيث تجمع بين محمد صلاح، نجم ليفربول، ومواطنه محمد النني، لاعب وسط أرسنال.

 

وتُقام مباراة ليفربول ضد أرسنال على ملعب "أنفيلد"، يوم السبت المقبل، في السابعة والنصف مساء، ضمن منافسات الجولة الـ12 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، حيث تتسم بالكثير من الإثارة والندّية، سواء بين اللاعبين أو المدربين.

 

• ماذا يفعل محمد صلاح أمام أرسنال؟

ولكن بالنظر إلى تاريخ مواجهات محمد صلاح أمام أرسنال، سنجد أن الفريق اللندني يُعد "ضحيته المفضلة"، وهو ما نستعرضه كالتالي:

- خاض محمد صلاح 11 مباراة ضد أرسنال (بواقع 10 مع ليفربول – 1 مع تشيلسي).

- خلال هذه المباريات، ساهم صلاح في فوز فريقه في 6 مباريات، وخسر في 3 مواجهات، بينما تعادل في مباراتين.

- سجل صلاح 7 أهداف في آخر 9 مباريات أمام أرسنال وصنع 4 أهداف أخرى، لذلك يُعد الفريق اللندني أحد "الضحايا المفضلين" للفرعون المصري.


 

ويأمل محمد صلاح في مواصلة تألقه أمام أرسنال، وتحقيق الفوز في المباراة المرتقبة، من أجل تقليص الفارق مع المتصدر، ومحاولة التتويج بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي 2021-2022.

 

• أرقام مميزة لـ صلاح في الموسم الحالي بالبريميرليج

- يتصدر محمد صلاح حاليًا قائمة هدّافي الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي برصيد 10 أهداف، متفوقًا على جيمي فاردي، نجم ليستر سيتي، صاحب الوصافة برصيد 7 أهداف.

- بينما صنع محمد صلاح 7 أهداف في الموسم الحالي بالبريميرليج، بالتساوي مع النجم الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد.

- من جانبها، أفادت شبكة "سكاواكا" العالمية، المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم، أن صلاح يُعد أكثر اللاعبين لمسًا للكرة في منطقة جزاء الخصم بواقع 102 كرة حتى الآن، متفوقًا بفارق كبير عن أقرب منافسيه، وهما: السنغالي ساديو ماني زميله بفريق ليفربول، الإنجليزي جاك جريليش لاعب مانشستر سيتي، بعدما لمسا الكرة في منطقة جزاء الخصم بواقع 70 مرة بالبريميرليج.

- كما أنه أكثر اللاعبين تسديدًا على المرمى بواقع 24 كرة، متفوقًا بفارق كبير عن أقرب منافسيه، وهم: ساديو ماني، ميشيل أنطونيو (لاعب وست هام)، إسماعيلا سار (لاعب واتفورد) وماسون جرينوود (مانشستر يونايتد)، بعدما قدموا 13 تسديدة فقط.

- ليس هذا فحسب، بل يُعد صلاح أيضًا هدّاف الدوري الإنجليزي، وأكثر لاعب سدد كرات في البطولة بواقع 44 كرة، بجانب قيامه بصناعة 13 هجمة كبيرة.

 

ويتواجد فريق ليفربول حاليًا في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 22 نقطة، متفوقًا على أرسنال صاحب المركز الخامس برصيد 20 نقطة، أي بفارق نقطتين فقط.