رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهارده.. الإسماعيلي يهزم الترجى فى عقر داره بثلاثية ويصعد لنهائى دورى أبطال إفريقيا 2003

أحمد فتحي
أحمد فتحي

يوم 15 نوفمبر عام 2003 حل الإسماعيلي ضيفا على الترجي التونسي باستاد المنزه بتونس في مباراة العودة بالدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا وأدارالمباراة الحكم المغربي محمد قزاز وانتهت بفوز الإسماعيلي 3-1 وتأهله للنهائي.

كان الإسماعيلي قد فاز بملعبه في مباراة الذهاب بنتيجة 3-1 ونجح الدراويش في الفوز على الترجي وسط جماهيره بنفس النتيجة وحسم أحمد فتحي وعبدالرحمن تراوري الأمور مبكرا عندما سجلا الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين 21 و35 وقبل نهاية الشوط الأول سجل إسكندر السويح هدف الترجي الوحيد وفى الشوط الثاني سجل محمد محسن أبوجريشة هدف الإسماعيلي الثالث في الدقيقة 64.

فقد الترجي أحد أهم لاعبيه عندما خرج مراد المالكي مصابا في الدقيقة الرابعة ومرر طارق ثابت كرة عرضية سددها علي الزيتوني برأسه فوق العارضة.. وفي الدقيقة 21 مرر عماد النحاس الكرة إلى محمد محسن أبوجريشة أمام منطقة الجزاء أحسن استقبالها وهيأها لأحمد فتحي الذي سددها داخل المرمى مسجلا الهدف الأول للإسماعيلي.

في الدقيقة 26 قام الحكم بطرد جوهر المناري لاعب الترجي لاعتدائه على محمد يونس ولاحت فرصة الترجي عندما تلقى عماد بن يونس كرة عرضية أمام المرمى وسددها فوق العارضة.

في الدقيقة 35 تلقى عبد الرحمن تراوري كرة بين مدافعي الترجي وانطلق ودخل منطقة الجزاء وسدد الكرة على يسار الحارس جان جاك تيزيه مسجلا الهدف الثاني.

في الدقيقة 41 مرر طارق ثابت كرة عرضية تحرك لها عماد بن يونس لكن إسلام الشاطر قام بعرقلته واحتسب الحكم ركلة جزاء سجل منها إسكندر السويح هدف الترجي الوحيد.

بعد 7 دقائق من بداية الشوط الثاني ارتكب محمد يونس خطأ ضد السويح فحصل على الإنذار الثاني وخرج مطرودا.. وفي الدقيقة  64 تلقى تراوري الكرة خارج منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ومررها لمحمد محسن أبوجريشة الذي هيأها لنفسه وسددها قوية داخل المرمى مسجلا الهدف الثالث.

مثل الإسماعيلي: محمد صبحي وعماد النحاس وعمرو فهيم ومحمد يونس وإسلام الشاطر "محمد عبدالله" وسيد معوض وأحمد فتحي وحسني عبدربه ومحمد حمص "المعتصم سالم" وعبدالرحمن تراوري ومحمد محسن أبوجريشة  "أحمد الجمل".