رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهارده.. الأهلى يتعادل مع الرجاء المغربى ويخرج من دور المجموعات فى دورى أبطال إفريقيا 1999

محمد فاروق
محمد فاروق

في السابع من نوفمبر عام 1999 التقى الأهلي مع الرجاء المغربي بالدار البيضاء في الجولة الأخيرة بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا وأدار المباراة الحكم الجزائري كريم داحو وإنتهت بالتعادل 1-1 .

الأهلي لم يكن أمامه بديل سوى الفوز للتأهل للنهائي لذلك بدأ المباراة مهاجما ودانت له السيطرة خلال ال20 دقيقة الأولى في الشوط الأول وإتيحت له بعض الفرص حيث تصدى سعيد عبد العزيز لركلة حرة خارج منطقة الجزاء من الجهة اليمني وسدد كرة قوية أمسكها الحارس وسدد إبراهيم حسن كرة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن .

أهدر سيد عبد الحفيظ فرصة من إنفراد تام بالحارس لتتغير الأمور وتدين السيطرة للرجاء وأهدر مصطفى مستودع فرصة عندما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء لكنه أطاح بها فوق العارضة ..وفي الدقيقة 42 تلقى مستودع كرة عرضية داخل منطقة الجزاء وهيأها برأسه لرضا الرياحي الذي سددها قوية على يسار عصام الحضي مسجلا هدف الرجاء .

في الدقيقة 44 عاد الأهلي للمباراة ونجح محمد فاروق في تسجيل هدف التعادل عندما مرر سيد عبد الحفيظ كرة عرضية من ركلة ركنية سددها محمد فاروق برأسه ضعيفة حاول حسام حسن متابعتها وأبعدها مدافع لكنها إصطدمت بمحمد فاروق وتحولت على يسار الحارس .

في الشوط الثاني كان الرجاء الفريق الأفضل وأهدر مهاجمه فرصة من إنفراد تام وأهدر عادل مكي فرصة أمام المرمى بعد إرتباك دفاع الأهلي في التعامل مع كرة عرضية لتنتهي المباراة بالتعادل ليتأهل الرجاء للنهائي ويخرج الأهلي من البطولة .

مثل الأهلي : عصام الحضري وإبراهيم سعيد وأحمد عبد الظاهر

 " محمد شرف " وحسين شكري وإبراهيم حسن وسعيد عبد العزيز " شادي محمد " وسيد عبد الحفيظ وهادي خشبة " أحمد بلال " وهشام حنفي ومحمد فاروق وحسام حسن .