رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

4 عوامل تصعب مهمة الأهلي في الفوز على الزمالك بالقمة

الخميس 04/نوفمبر/2021 - 04:01 ص
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك
أحمد أشرف
طباعة
سيكون الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على موعد مع مباراته المرتقبة أمام الزمالك والمقرر إقامتها في الثامنة مساء الجمعة على ستاد القاهرة في الجولة الثالثة من بطولة الدوري.

الأهلي استهل الموسم بالفوز على الإسماعيلي برباعية نظيفة والانتصار على البنك الأهلي بهدف دون رد ليتصدر جدول ترتيب الدوري برصيد 6 نقاط متساويا مع الزمالك وبيراميدز.

ورغم استقرار الأهلي إلا ان هناك عدة صعوبات قبل مباراته المرتقبة امام الزمالك نستعرضها على النحو الآتي:

قوة الزمالك فنيا 

الزمالك على المستوى الفني يمر بمرحلة مميزة للغاية خاصةً أن الفريق لا يعرف طعم الخسارة في آخر 18 مباراة خاضها في مختلف البطولات وتحديدا منذ الخسارة أمام الأهلي بهدفين لهدف في أبريل الماضي في مسابقة الدوري الموسم الماضي.


تذبذب مستوى الأهلي 

رغم انتصارات المارد الأحمر إلا أن أداء الفريق مازال متذبذبا في بعض المباريات الأمر الذي يتسبب في تعرض موسيماني لانتقادات شديدة من جانب جماهير الأهلي.


عدم الخسارة في آخر 3 مواجهات قمة 

عدم خسارة الأهلي في آخر 3 مباريات قمة حيث فاز في مباراتين وتعادل في مباراة، يزيد من صعوبة مهمة المارد الأحمر خاصةً أن فريق الزمالك الذي يمر بفترة فنية مميزة يرغب في الثأر واستعادة نغمة الانتصارات في لقاءات القمة.


صلابة الزمالك الدفاعية 

الزمالك لديه رقما مميزا للغاية وهو حفاظه على شباكه نظيفة في 13 مباراة من أصل 18 مباراة لم يتعرض فيها للخسارة وهذا يدل على الصلابة الدفاعية القوية، ومن ثم فإن فرصة مهاجمي الأهلي في التسجيل ستزداد صعوبة.

ads
ads