رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كريستال بالاس يُسقط مانشستر سيتي بثنائية في الدوري الإنجليزي

مباراة مانشستر سيتي
مباراة مانشستر سيتي وكريستال بالاس

سقط مانشستر سيتي أمام ضيفه كريستال بالاس، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة العاشرة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بهدفين دون رد.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم كريستال بالاس بهدف دون رد.

وتأتي هزيمة مباراة اليوم الثانية لمانشستر سيتي على التوالي، بعد توديع بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة من دور الـ16 على يد وست هام يونايتد.

ورغم الاستحواذ التام على اللعب من قبل لاعبي مانشستر سيتي واكتساحهم اللعب من الدقائق الأولى، إلا أن لاعبى كريستال بالاس نجحوا في خطف هدف مبكر أربك حسابات الستيسنز منذ بداية المباراة.

وسجل ويلفريد زاها هدف التقدم لكريستال بالاس في الدقيقة السادسة، بعدما قطع جالجر الكرة من مدافع مانشستر سيتي في منتصف ملعب الستيسنز، وانطلق في هجمة مرتدة ومرر الكرة نحو زاها الذي سددها على يسار الحارس لتسكن الشباك.

وبعد الهدف لم ينجح لاعبو كريستال بالاس في الوصول لمرمى مانشستر سيتي بأي فرصة، إذ اكتسح لاعبو الستيسنز الملعب يمينًا ويسارًا، واستمروا في فرض الاستحواذ وحصر لاعبي كريستال بالاس في منتصف ملعبهم، وهددوا المرمى بأكثر من فرصة محاولين تسجيل هدف التعادل.

ورغم محاولاتهم المتعددة إلا أن فرصة واحدة فقط هي التي هددت مرمى كريستال بالاس من أصل 7 محاولات، واعترض الدفاع 5 فرص فيما وصل لاعبو كريستال بالاس بفرصة واحدة وصلت للمرمى وسجلت هدفًا.

وفي الدقيقة الأخيرة كاد ويلفريد زاهان ينطلق في انفراد بالحارس، بعد ركلة مرمى حولها زميله برأسه ناحيته، وأثناء التفافه بالكرة أمسك به أيمريك لابورتي، وتحصل زاها على خطأ ضده، وأشهر له الحكم البطاقة الحمراء لإعاقته من فرصة محققة.

واستحوذ لاعبو مانشستر سيتي على مجريات اللعب بنسبة 70%، مقابل 30% فقط للاعبي كريستال بالاس.



واستمر مانشستر سيتي على الاستحواذ في الشوط الثاني، وفرض أسلوبه على ملعب المباراة، فيما اعتمد لاعبو كريستال بالاس على الهجمات المرتدة السريعة.

وسجل ويلفريد زاها، الهدف الثاني لكريستال بالاس في الدقيقة 58 بعدما تسلم الكرة خلف دفاع مانشستر سيتي وانفرد بالحارس وسدد الكرة بين قدميه في الشباك، ولكن الحكم أشار لوجود تسلل، وألغي الهدف.

وسجل جابريل خيسوس، هدف التعادل لمانشستر سيتي في الدقيقة 59، بعدما انطلق فيل فودين على يسار منطقة جزاء كريستال بالاس، وتسلم كرة طولية من الدفاع، ولعبها خلف دفاع بالاس على يمين منطقة الجزاء، وحولها خيسوس بقدمه لترتطم بالقائم وتسكن الشباك، وبعد تسجيل الهدف عاد الحكم لمراجعة تقنية الفيديو، وألغى الهدف بعد ثبوت حالة تسلل على فيل فودين.


واستمر كلا الفريقين فى تقديم أداء هجومي مميز، خاصة كريستال بالاس في المساحات الموجودة خلف دفاع مانشستر سيتي، وكاد يعزز تقدمه في أكثر من فرصة، ولكن رعونة التنفيذ أضاعت فرصة زيادة تقدمه.

وضرب كونور جالجر، مرمى مانشستر سيتي وسجل الهدف الثاني لكريستال بالاس، في الدقيقة 88، بعدما انطلق مايكل أولسين بهجمة مرتدة، ومرر الكرة ناحية ويلفريد زاها الذي حاول مراوغة بيرناردو سيلفا ولكن مرر الكرة مرة أخرى ناحية أولسين الذي هيأها لجالجر ليسددها وترتطم بالقائم الأيسر للحارس وتسكن الشباك.

وبهذا الانتصار، ينهي كريستال بالاس سلسلة التعادلات في المباريات الأربع الماضية، ويحقق ثالث انتصاراته في البطولة، فيما يتعرض مانشستر سيتي للهزيمة الثانية هذا الموسم.

وارتفع رصيد كريستال بالاس للنقطة 12 ليرتقي إلى المركز الـ13 في ترتيب البطولة، فيما يتوقف رصيد مانشستر سيتي عند 20 نقطة، في المركز الثالث.