رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الدخول في قائمة العظماء الـ25.. ماذا ينتظر محمد صلاح أمام برايتون في البريميرليج؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد فريق ليفربول لمواجهة برايتون أند هاف ألبيون، غدًا السبت، في الجولة العاشرة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز الـ"بريميرليج".

المباراة ستُقام على ملعب "أنفيلد رود" معقل فريق ليفربول في تمام الرابعة عصر، غدًا السبت، حيث يسعى ليفربول لتحقيق انتصار آخر، من أجل الاستمرار في الانطلاقة المميزة التي يحظوا بها منذ بداية الموسم.

أما النجم المصري محمد صلاح، فيسعى هو الآخر للاستمرار على نفس الأداء المذهل الذي يقدمه منذ بداية الموسم، وإضافة برايتون لقائمة ضحاياه، فبعد الانفراد بصدارة ترتيب الهدافين الأفارقة في البريميرليج، صارت شهية "مو" مفتوحة لكسر مزيد من الأرقام القياسية.

وفي هذا التقرير، نستعرض بعض الأرقام التي يستهدفها "مو" في مباراة الغد.

- يستهدف محمد صلاح التسجيل في مباراة الغد، لرفع رصيد أهدافه في الدوري الإنجليزي لـ أكثر من 107 أهداف، فإن سجل هدفًا سيتساوى مع بيتر كراوش لاعب ليفربول السابق في المركز الخامس والعشرين بقائمة الهادفيت التاريخيين للبريميرليج، وحال تسجيله هدفين، سيتساوى مع الويلزي ريان جيجز أسطورة مانشستر يونايتد، وصاحب المركز الرابع والعشرين في القائمة.

- محمد صلاح يسعى للتسجيل في المباراة الحادية عشرة تواليًا في كل المسابقات، والثامنة في البريميرليج، للاقتراب من رقم جيمي فاردي صاحب أطول سلسلة لتسجيل الأهداف، حيث سجل في 11 مباراة متتالية في موسم 2015-2016.

- محمد صلاح يسعى لزيادة عدد أهدافه بقميص ليفربول، من أجل الاقتراب من رصيد هاري شامبرز والذي سجل 151 هدفًا مع "الريدز"، ليحتل المركز التاسع في قائمة الهدافين التاريخيين للنادي، حيث يأتي " مو" في المركز العاشر برصيد 140 هدفًا.

- يسعى محمد صلاح للوصول لتعزيز رصيد أهدافه في البريميرليج هذا الموسم، حيث يتصدر قائمة ترتيب الهدافين برصيد 10 أهداف، متفوقًا على أقرب ملاحقيه، جيمي فاردي مهاجم فريق ليستر سيتي.