رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلوب: نيوكاسل سيصبح قوة عظمى.. وملاكه سيشترون الدوري الإنجليزي

يورجن كلوب
يورجن كلوب

تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لـ ليفربول، عن المباراة التي ستجمع فريقه بواتفورد، في افتتاح الجولة الثامنة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز " بريميرليج".

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة:" يجب أن نتحلى بالمرونة ولكن عندما نستعد لمنافس ، فإننا نركز علينا.. لا نعرف الكثير عن الخصم غدًا، إذا لعبنا بشكل جيد حقًا ، فنحن نكون فريق صعب أن تلعب ضده، وهذا ما نحاول القيام به."

وأضاف:" أعتقد أنه من الصعب حقًا التعامل في واتفورد مع المدربين.. لا يمكنك أن تتفاجأ بوجود مدرب جديد مسؤول باستمرار، أنا لا أحب ذلك.. أحب كلاوديو ولكن لا يمكنك أن تتفاجأ مع واتفورد، لا أعرف عدد مدربي واتفورد المختلفين الذين واجهتهم منذ أن كنت هنا، الأمر يبدو كأنك تعرفت على اسم زميلك الجديد ومن ثم رحل."

وزاد:"تهانينا لكلوديو حيث يبلغ الآن 69 عامًا ويبدو أصغر مني! لديه أساس وراثي جيد وجميع القرارات الشخصية.. ربما حظى بتدريب أكثر من 15 ناديًا؟ أكثر من مسيرتي بالكامل."

وعن وضعية اللاعبين البرازيليين أليسون بيكر وفابينيو بخصوص قواعد العزل الخاصة بالتعامل مع القادمين من بلاد القائمة الحمراء، قال كلوب:" لست محبطًا، قرر أحدهم منح البرازيل فرصة اللعب الليلة الماضية ، ثم اتخذ أحدهم قرارًا باللعب مباراة الغد ظهرًا.. إنه أمر خارج أيدينا، لا يمكننا السيطرة عليه."

وتابع:" لقد عرفنا ذلك منذ فترة. لن يكونا معًا في مباراة الغد ، بل سيذهبون مباشرة إلى مدريد لمواجهة أتلتيكو، كان من الممكن أن يسافروا إلى إنجلترا ويتم عزلهم، لكن أليسون لديه ثلاثة أطفال، 12 يومًا مع المنتخب الوطني ثم 10 أيام عزلة.. نحن بحاجة إلى حلول لذلك وما زالت الحلول غير موجودة، يجب أن يعود فابينيو وأليسون لاحقًا من مدريد.. 10 أيام من العزل بعد يوم الخميس.. هذه هي القواعد."

واستطرد قائلًا:" طلبنا تأجيل مباراة واتفورد بضع ساعات حتى نتمكن من محاولة إعادتهم، من الواضح أن واتفورد ورابطة الدوري لم يوافقوا على ذلك، أعرف أن الناس يسألون لماذا يجب معاملة لاعبي كرة القدم بشكل مختلف، لكن لا أتذكر عدم تواجد اللاعبين لأسباب تتعلق بالاتحاد الخاص باللعبة."

وعن موقف اللاعبين المصابين، قال كلوب:" ترينت وجوتا متاحين، بالنسبة تياجو ألكانتارا ، لا أعرف.. الإصابة تأخذ وقت، إنه أمر مخيب للآمال ، لكننا نعرف ذلك الأمر منذ بضعة أيام فقط، يجب أن ننتظر."

وعن استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على نادي نيوكاسل، قال كلوب:"كنت أنتظر بعض البيانات الرسمية حول هذا الموضوع، من الواضح أن الدوري الإنجليزي الممتاز قالوا لأنفسهم:"لنجرب ذلك الأمر". وبقدر ما أعلم ، فأنه أصبح ثالث نادٍ مملوك لبلد ما."

وأكمل قائلًا:" في غضون من 5 لـ 7 سنوات ، سيكون نيوكاسل قوة عظمى، إذا كان ملاكهم يتحلون بالصبر.. سيكون لدى الملاك الجدد ما يكفي من المال لشراء الدوري.. القرارات الصائبة أهم بكثير من المال، لقد فزنا بلقب دوري أبطال أوروبا قبل عامين.. كرة القدم هي لعبة رائعة، لا يزال بإمكانك الفوز بالمباريات حتى عندما تكون القوة المالية للخصم أكبر من قوتك المالية."

ويحل نادي ليفربول ضيفًا على واتفورد في الواحدة والنصف من ظهر غدًا السبت في الجولة الثامنة لبطولة الدوري الإنجليزي.