رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حصاد الجولة الثالثة من تصفيات إفريقيا.. انتصارات للعرب وأهداف بالجملة وخسارة مفاجئة لنيجيريا

مباراة مصر وليبيا
مباراة مصر وليبيا

أسدل الستار، مساء أمس السبت، على منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، والتي شهدت العديد من الأحداث والظواهر.

انتصارات للعرب

شهدت الجولة الثالثة، تحقيق المنتخبات العربية الكبري، انتصارات خلال المباريات التي خاضتها.

وحقق مصر، فوزًا هامًا، على ليبيا، بهدف دون رد، بينما تغلب تونس على موريتانيا، بثلاثية نظيفة، في حين، فاز المغرب على غينيا بيساو، بخماسية نظيفة.

لكن المنتخب السوداني، تعثر وسقط في فخ التعادل أمام غينيا، بهدف لمثله.

أهداف بالجملة

شهد العديد من مباريات الجولة الثالثة، للتصفيات الإفريقية، غزارة تهديفية كبيرة.

وتمكن المنتخب المغربي، من اكتساح، ضيفه منتخب غينيا بيساو، بخماسية نظيفة، بينما دك منتخب الجزائر، شباك ضيفه منتخب النيجر، بستة أهداف مقابل هدف.

وتغلب بوركينا فاسو، على مضيفه جيبوتي، برباعية نظيفة، بينما أمطر منتخب مالي، شباك كينيا، بخماسية دون رد، في الوقت الذي حقق فيه السنغال، فوزًا كبيرًا على ناميبيا، برباعية مقابل هدف.

خسارة مفاجئة لنيجيريا

تلقى المنتخب النيجيري، خسارة مفاجئة وقاتلة بعدما سقط على ملعبه، أمام ضيفه منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى، بهدف دون رد، في أبرز مفاجأت الجولة الثالثة للتصفيات.

خسارة هي الأولى لنيجيريا، على ملعبه، في تصفيات كأس العالم، منذ عام 1977، عندما انقاد للهزيمة أمام تونس في لاجوس، بهدف دون رد.

منتخبات حققت العلامة الكاملة

تمكنت ثلاثة منتخبات فقط من حصد العلامة الكاملة، خلال مشوارها بالتصفيات، وهم تونس والمغرب والسنغال، حيث لم تفقد أى نقاط حتي الآن.

منتخبات بلا رصيد من النقاط

فشلت منتخبات جيبوتي وموريتانيا ومدغشقر، في تحقيق أى نقاط، حتي الآن، بعد مرور ثلاث جولات على انطلاق الدور الثاني للتصفيات.

منتخبات بلا فوز

إلى جانب منتخبات جيبوتي وموريتانيا ومدغشقر، فشلت 10 منتخبات في تحقيق أى انتصار حتي الآن، في مشوار الدور الثاني للتصفيات، وهم: موزمبيق، كينيا، رواندا، الجابون، زيمبابوي، الكونغو، توجو، غينيا، السودان، مدغشقر.

منتخبات بشباك نظيفة

تمكنت ثلاثة منتخبات من الحفاظ على شباكها نظيفة، حتي الآن، بعد مرور ثلاث جولات على انطلاق الدور الثالث للتصفيات، وهي تونس والمغرب ومالي.