رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

غانا تحقق فوزًا صعبًا على زيمبابوي وتحافظ على حظوظها في تصفيات مونديال 2022

مباراة غانا وزيمبابوي
مباراة غانا وزيمبابوي

حقق منتخب غانا، فوزًا غاليًا وصعبًا على حساب ضيفه الزيمبابوي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، على ملعب (كيب كوست) في إطار الجولة الثالثة من المجموعة السابعة للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

ورفعت غانا، رصيدها إلى 6 نقاط، لتحافظ على موقعها في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد زيمبابوي، عند نقطة واحدة، في المركز الرابع.

افتتح محمد قدوس، التسجيل للمنتخب الغاني، في الدقيقة الخامسة، لكن نوليدج موسونا، أدرك التعادل لزيمبابوي، في الدقيقة 49، من ركلة جزاء.

وأعاد توماس بارتي، نجم أرسنال الإنجليزي، منتخب غانا، للمقدمة من جديد، بإضافته الهدف الثاني، في الدقيقة 66، قبل أن يسجل أندريه أيو، الهدف الثالث في الدقيقة 87 من زمن اللقاء، ليواصل منتخب "النجوم السوداء"، مطاردة جنوب إفريقيا على صدارة المجموعة، ويحافظ على آماله في المنافسة على التأهل للدور الثالث الحاسم.

وكان منتخب جنوب إفريقيا، قد تغلب على مضيفه منتخب إثيوبيا، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم، على ملعب (باهير دار)، في إطار الجولة الثالثة من المجموعة ذاتها.

ورفعت المنتخب الجنوب إفريقي، رصيده إلى 7 نقاط، ليعزز موقعه في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد إثيوبيا، عند 3 نقاط، في المركز الثالث.

ومنح فاسيل جبريميشيل، لاعب المنتخب الإثيوبي، التقدم لجنوب إفريقيا، في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول.

وأدرك منتخب إثيوبيا، التعادل عبر جيتانيه كيبيدى، في الدقيقة 67، لكن موثوبي مافالا، أحرز الهدف الثاني لجنوب إفريقيا في الدقيقة 72، قبل أن يتمكن إيفيدنس ماكجوبا، من إحراز الهدف الثالث لمنتخب "بافانا بافانا" في الدقيقة 91 من عمر اللقاء، لتقترب جنوب إفريقيا، خطوة نحو بلوغ الدور المقبل من التصفيات.