رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا ينتظر محمد صلاح مع ليفربول أمام مانشستر سيتي؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يقدم لكم موقع "الكابتن"، ماذا ينتظر محمد صلاح في مباراة ليفربول أمام مانشستر سيتي، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" بالموسم الجديد 2021-2022.

 

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، لمواجهة مانشستر سيتي، على ملعب "أنفيلد"، في الخامسة والنصف مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية والقواعد الصحية المتبعة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".


 

وتأتي الأرقام التي تنتظر محمد صلاح في موسمه الخامس مع ليفربول على النحو التالي:

• نادي المائة

- يأمل محمد صلاح في تسجيل الهدف السادس في الموسم الحالي 2021-2022 مع ليفربول في الدوري الإنجليزي.

- بينما يرغب صلاح في تسجيل هدفه 103 في بطولة الدوري الإنجليزي، بعد دخول نادي المائة، والانضمام إلى قائمة أسرع لاعبين تحقيقًا لهذا الإنجاز.

ونجح محمد صلاح في تسجيل 102 هدفًا خلال 162 مباراة فقط، بواقع 100 هدفًا مع ليفربول، وهدفين مع فريقه السابق تشيلسي.

- بات صلاح خامس أسرع لاعب في تاريخ البريميرليج وصولًا للهدف 100، ليتواجد خلف كلا من آلان شيرار، هاري كين، سيرجيو أجويرو، وتيري هنري.

- بينما سجل صلاح 100 هدف في البريميرليج بقميص ليفربول، وذلك خلال 151 مباراة فقط.

 

• صراع الحذاء الذهبي

- يرغب محمد صلاح في تسجيل العديد من الأهداف في الموسم الحالي، للمنافسة على جائزة "الحذاء الذهبي" كهدّاف الدوري الإنجليزي للموسم الخامس على التوالي.

ويأمل محمد صلاح في الانفراد بصدارة ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي بشكل مبكر، من أجل التتويج بجائزة "الحذاء الذهبي" للمرة الثالثة في مسيرته.

ويتصدر صلاح ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي برصيد 5 أهداف، بالتساوي مع كلًا من جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي، وميكيل أنطونيو لاعب وست هام يونايتد.

وسبق لـ صلاح الفوز بجائزة "الحذاء الذهبي" مرتين، في موسمى 2017-2018 بتسجيل 32 هدفًا، ثم موسم 2017-2018 برصيد 22 هدفًا.

 

• الهدّاف الأفريقي

- يحتاج محمد صلاح لتسجيل 3 أهداف، من أجل الإنفراد بصدارة قائمة اللاعبين الأفارقة الأكثر تسجيلًا للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي.

وسجل صلاح 102 هدفًا، ليتواجد في المركز الثاني في قائمة اللاعبين الأفارقة الأكثر تسجيلًا للأهداف، خلف النجم الإيفوارى ديديه دروجبا، صاحب الصدارة برصيد 104 هدفًا.

 

• الهدّاف التاريخي لليفربول

- يرغب محمد صلاح في تسجيل أكبر قدر ممكن من الأهداف في مباراة اليوم أمام مانشستر سيتي، من أجل الاقتراب من صدارة ترتيب هدّافي ليفربول التاريخيين.

ويحتاج محمد صلاح تسجيل 25 هدفًا، حيث يتواجد حاليًا في المركز السابع في قائمة ترتيب هدّافي ليفربول التاريخيين برصيد 133 هدفًا، خلف مايكل أوين، صاحب المركز الخامس برصيد 158 هدفًا.

 

• صلاح VS مانشستر سيتي

- يسعى صلاح لتسجيل هدفًا على الأقل في مباراة اليوم، من أجل معادلة إنجازه بالتسجيل المتتالي في أبريل 2018 مع ليفربول.

وكان صلاح قد سجل في 6 مباريات متتالية، في أبريل 2018، وفي حال تسجيله اليوم، سيكون سجل في 7 مباريات متتالية.

- يأمل صلاح في هز شباك مانشستر سيتي، ليكون ثاني أكثر اللاعبين تسجيلًا في مرمى الفريق تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

وسبق لصلاح تسجيل 6 أهداف في شباك مانشستر سيتي، خلف كلًا من جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي، برصيد 9 أهداف، وسون هيونج مين مهاجم توتنهام، برصيد 7 أهداف.