رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صدام بين الخطيب ولجنة التخطيط بسبب «موسيمانى»

الخطيب وموسيماني
الخطيب وموسيماني

 

تشهد الفترة الحالية جدلا كبيرا داخل القلعة الحمراء  بسبب استمرار الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الكرة بالأهلي.

 

وعلم "الكابتن" أن لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح تصر على موقفها بعدم استمرار موسيماني لقيادة الفريق، خاصة بعد خسارة لقب الدوري العام ومن بعده كأس السوبر المحلي بعد هزيمة الفريق على يد طلائع الجيش والظهور الباهت في الأداء.

 

أما محمود الخطيب، رئيس النادي والمسئول عن ملف قطاع الكرة، يرى عدم الاستعجال وإعطاء فرصة أخرى، خاصة وأن الأهلي لا يتعامل بالقطعة مع أي مدير فني، وعرض الأمر على مجلس الإدارة وانقسمت الآراء بين مؤيد ومعارض لاستمرار موسيماني لقيادة الفريق، ليكون رد التخطيط ضياع بطولتين لا يعتبر تعاملا بالقطعة.

 

الجدير بالذكر أن عقد موسيماني ينتهى في الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل، وبالفعل يقوم بعض المسئولين بالبحث عن بديل جاهز في حالة الاستقرار على عدم تجديد تعاقد الجنوب إفريقي.

 

 على جانب آخر قرر المدير الفني تجهيز برنامج بدني خاص للصفقات الجديدة لتجهيزهم للموسم الجديد  مع مراعاة  خوض مباريات ودية لخلق الانسجام بين عناصر الفريق.

 

وقال المدير الفني للأهلي إن الفترة الأخيرة شهدت عودة بعض اللاعبين المعارين الذين يحتاجون للمزيد من الوقت من أجل التأقلم على طريقة اللعب التي يخوض بها الأهلي المباريات.

 

وأكد موسيماني أن خسارة السوبر المحلي وضعت الجميع في ضغوط كبيرة وقال: "نحن في النهاية محترفون ولن نتخطى هذه المرحلة سوى باستعادة الانتصارات من جديد".

 

وأوضح أن محمد شريف ومحمد مجدي أفشة يعانيان من الإجهاد بسبب ضغط المباريات وعدم الحصول على الراحة الكافية، مؤكدًا أنه سبق أن حذر من هذا الأمر قبل فترة طويلة بسبب ضغط المباريات الذي سيؤثر أيضًا على المنتخب الذي يضم بين صفوفه العديد من عناصر الأهلي.

 

وأشار موسيماني إلى أن ضغط المباريات وعدم الحصول على الراحة الكافية تسببا أيضًا في إصابة طاهر محمد طاهر وحسين الشحات وغيابهما عن مباراة إنبي.

 

وأوضح أن أي لاعب كرة على مستوى العالم يحتاج إلى فترة راحة طويلة يقضيها مع أسرته بعيدًا عن الكرة والضغوط، لكن اللاعبين هنا يخوضون مواسم متلاحمة والأهلي والمنتخب سيدفعان هذا الثمن، وهذا الأمر سيؤثر سلبًا على دوري أبطال إفريقيا وتصفيات كأس العالم وكأس العرب وغيرها من البطولات بسبب ضغط المباريات.