رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

كيف دعم منافسو الأهلي صفوفهم قبل انطلاق مشوار الموسم الجديد لدورى أبطال إفريقيا؟

الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 11:50 ص
الأهلي
الأهلي
أحمد فهمي
طباعة
أسابيع قليلة، تفصلنا عن انطلاق منافسات دور الـ32 من الموسم الجديد لبطولة دوري أبطال إفريقيا (2021-2022).

واستعدت الأندية الكبري في القارة السمراء، وعلى رأسها الأهلي "حامل اللقب"، لخوض الموسم الحالي من البطولة، أملا في التنافس بقوة على لقب البطولة.

ويستعرض "الكابتن" كيف دعم الأهلي ومنافسوه صفوفهم قبل انطلاق دور الـ 32 لدوري أبطال إفريقيا؟

الأهلي

دعم الأهلي، صفوفه بالعديد من الصفقات الرائعة خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث تعاقد مع الجناح الجنوب إفريقي بيرسي تاو، من برايتون أند هوف ألبيون الإنجليزي، والموزمبيقي لويس ميكيسون، جناح فريق سيمبا التنزاني.

كما تعاقد الأهلي مع كريم فؤاد، الظهير الأيمن لفريق النجوم من دوري الدرجة الثانية، وحسام حسن، مهاجم سموحة، بالإضافة إلى مصطفى البدري، جناح فريق الإنتاج الحربي، قبل أن تتم إعارته فيما بعد إلى فريق "فيوتشر" لمدة موسمين.

لكن الصفقات الجديدة لن تكون بمقدورها المشاركة مع الفريق الأحمر، في دور الـ32 لدوري الأبطال، لانتهاء فترة التسجيل الأولى في مسابقتي الأندية، على أن تشارك مع الأهلي في حال تأهله لدور المجموعات.

الزمالك

أبرم فريق الزمالك، أربعة تعاقدات خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث تعاقد مع كل من عمر كمال عبدالواحد (قادمًا من المصري البورسعيدي في صفقة انتقال حر)، ومحمود شبانة، مدافع أسوان، والظهير الأيمن التونسي حمدي النقاز، قادمًا من الترجي (في صفقة انتقال حر).

كما تعاقد الزمالك، مع المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري، بعد شراء عقده بشكل نهائي من المقاولون العرب.

لكن اللاعبين الجدد، لن يكون بإمكانهم المشاركة مع الفريق الأبيض، محليًا وقاريًا بسبب عدم تمكن النادي من قيده، في أعقاب العقوبات المفروضة على الزمالك من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم.

الترجي التونسي

دعم فريق الترجي التونسي، صفوفه خلال "الميركاتو الصيفي" بالعديد من اللاعبين المميزين، خاصة من المحترفين الأجانب.

تعاقد فريق "باب سويقة"، مع إينايو إيمانويل إيوالا، جناح فريق إنيمبا النيجري، والسنغالي موسى كوناتي، مهاجم ديجون الفرنسي، وبيرسيوس بوا، مهاجم فريق دريمز الغاني، وكواديو دافيد كوفي، جناح فريق "أفاد" الإيفواري. 

وعلى صعيد اللاعبين المحليين، تعاقد الترجي، مع الظهير الأيمن زياد مشموم، قادمًا من الاتحاد المنستيري، راشد عرفاوي، جناح فريق مستقبل سليمان.

الوداد البيضاوي المغربي

دعم فريق الوداد البيضاوي، صفوفه بستة لاعبين خلال "الميركاتو" الصيفي، حيث تعاقد مع كل من الكونغولي يوفهيل تسومو، مهاجم فيتورول كونستانتا الروماني، مواطنه جاي ميبنزا، قادمًا من رويال أنتويرب البلجيكي.

وعلى صعيد اللاعبين المحليين، تعاقد الوداد مع كل من جلال الدوادي، لاعب وسط فريق الجيش الملكي، وصلاح الدين بنيشو، جناح أولمبيك أسفي، ورضي الجعدي، لاعب وسط الفتح الرباطي، وشعيب فيضي، مهاجم فريق النجم البيضاوي.

الرجاء البيضاوي المغربي

تعاقد الرجاء المغربي مع 8 لاعبين، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وهم الجامبي جابرييل سيلا، جناح فريق تونجيث السنغالي، وسامي هين، لاعب وسط فريق سالتياس البوركيني، ومصطفى كواياتيه، مهاجم مازيمبي الكونغولي (في صفقة انتقال حر).

كما تعاقد الفريق الأخضر، مع المهاجم حميد أحداد، قادمًا من الزمالك، وجمال هركس لاعب وسط مولودية وجدة، وسفيان الأزهري، لاعب وسط الرشاد البورنصي، وعمر العمراني، مهاجم مالاجا الإسباني، والظهير الأيسر محمد الناهيري، قادمًا من العين السعودي (في صفقة انتقال حر).

ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي

أبرم صن داونز، ستة تعاقدات خلال فترة الانتقالات الأخيرة، هم المهاجم السلوفاكي، قادمًا من سيبسي الروماني، وثابيسو كوتوميلا، مهاجم فريق ماريتزبرج، والزيمبابوي ديفين لونجا، مهاجم فريق جولدن أروز، الظهير الأيمن جرانت كيكانا، قادمًا من سوبر سبورت يونايتد، والظهير الأيسر سوفيسو نجوبيني، وصانع الألعاب نوا مايما، المنضمان من فريق رويال إيه أم.

ads
ads