رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 مشاكل يجب حلها برشلونة قبل الدخول فى موسم كارثى

برشلونة
برشلونة

واصل برشلونة الإسباني تحت قيادة الهولندي رونالد كومان، عروضة المخيبة منذ بداية الموسم ويأتي ذلك بعد التعادل مع غرناطة في الدقائق الأخيرة بالليجا.

ويأتي التعادل ليضع  كومان في أزمة جديدة مع جماهير الفريق، خاصة وأن التعادل الصعب يأتي عقب تعرض برشلونة لهزيمة قاسية بنتيجة 0 -3 أمام بايرن ميونخ الألماني في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا يوم. 

ورفع برشلونة، الذي لازال يعاني من أثار رحيل نجمه السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، رصيده إلى 8 نقاط ليحتل المركز السابع مع خوضه أربع مباريات فقط.

ولم يفز البارسا سوى في لقاءين منذ بداية الموسم، وخاض كومان مع النادي الكتالوني منذ توليه المهمة في 2020 59 مباراة فاز في 36 وتعادل في 11 وخسر 12 لقاء.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم ماذا يحتاج برشلونة لإنقاذ موسم قد يكون كارثيا في تاريخه؟..

 

إقالة كومان 

أولى القرارات الرئيسية قد تكون في إقالة المدرب الهولندي الذي فشل في أن يبني فريق جديد للبارسا أو يظهر بطريقة لعب مختلفة.

كومان فقد السيطر على غرفة خلع الملابس كما أنه ظهر بشخصية ضعيفة، أمام رئيس النادي خوان لابورتا ولم يضم صفقات قوية لتدعيم الفريق عقب رحيل ميسي.

وبدأت بالفعل الصحف تتحدث عن خلفاء كومان في الإدارة الفنية للنادي الكتالوني، وعلى رأسهم لاعب وأسطورة الفريق السابق تشافي هيرنانديز مدرب السد القطري.

هيرنانديز ارتبط اسمه بالعودة لتدريب البارسا أكثر من مرة في السنوات الماضية، ويبدو أنه حان الوقت لإنقاذ فريقه.

 

سوق انتقالات قوي

يجب أن يدخل البارسا سوق الانتقالات الشتوية بقوة، لتدعيم صفوف الفريق قبل بداية الفصل الثاني من الموسم.

 

وكان البارسا ضم كلا من ممفيس ديباي، إريك جارسيا، سيرجيو أجويرو ولوك دي يونج ولم يقدم أي منهم أداء مردود سوى ديباي.

 

وتعرضت قائمة كومان في العديد من المباريات للإصابات، مما أوضح ضعف القائمة التي يمتلكها المدرب وخاصًة في الشق الهجومي.

 

ولم يشارك أجويرو حتى الآن مع البارسا في أي مباراة، حيث أصيب قبل بداية الموسم بجانب إصابة الدنماركي مارتن برايثوايت التي تمتد لنهاية العام الحالي.

 

قائد حقيقي

 

يفتقد البارسا لقائد حقيقي في الملعب بعد رحيل ليونيل ميسي، حيث لم يلعب سيرجيو بوسكيتس وجيرارد بيكيه هذا الدور.

 

ويمر بوسكيتس وبيكيه بموسم سيء للغاية منذ رحيل ليونيل، حيث اتضح ذلك في اللقاءات الكبيرة وأخرها مواجهة بايرن ميونخ في كامب نو.

 

ويريد الفريق قائدا حقيقيا في أرضية الميدان للم شمل اللاعبين، وخاصًة صغار السن الذي سيطروا على تشكيل الفريق في الفترة الماضية.