رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

محكمة مدريد تمنح "يويفا" 5 أيام لإلغاء عقوبات دورى السوبر الأوروبى

الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 07:52 م
رئيس يويفا، ألكسندر
رئيس يويفا، ألكسندر تشيفرين
طباعة

قضت محكمة مدينة مدريد الإسبانية، بمنح الاتحاد الأوروبي، مُهلة 5 أيام، لإلغاء العقوبات المفروضة على الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي.

دوري السوبر الأوروبي هو فكرة طرحها أكثر من 12 ناديًا حول العالم، وعلى رأسها ريال مدريد وبرشلونة الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي، وتصل تكاليف إقامتها إلى 3.5 مليار يورو، على أن يحصل البطل على 400 مليون يورو، وتنفذ هذه البطولة بعيدًا عن بطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وكان الاتحاد الأوروبي قد بدأ في أخذ إجراءات تأديبية ضد الثلاثة أندية باعتبارها الوحيدة التي لم تنسحب من منافسات دوري السوبر الأوروبي حتى الآن.

في حكم صدر اليوم من محكمة 17 في مدريد، بقرار من القاضي مانويل رويز دي لارا، بمنح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، 5 أيام لإلغاء العقوبات المفروضة على الأندية المؤسسة  لـ دوري السوبر الأوروبي.

صحيفة "آس" الإسبانية، أكدت أن القاضي مانويل رويز دي لارا، أعطى 5 أيام للاتحاد الأوروبي من أجل إلغاء العقوبات ضد الأندية المؤسسة لفكرة دوري السوبر الأوروبي، وسيحاكم ألكسندر تشيفرين في حالة عدم تنفيذ ما طلبته محكمة مدريد.

القاضي دي لارا استند في قراره على أن الاتحاد الأوروبي لم يثبت بأي شكل من الأشكال، أنه قد شرع في إلغاء الإجراءات التأديبية لـ ريال مدريد ويوفنتوس وبرشلونة، وبالتالي تم تحذير يويفا في حال عدم تنفيذ الأحكام التي تم فرضها على الـ3 أندية.

رئيس يويفا، ألكسندر تشيفرين، يرى أن هذه العقوبات قانونية، ولا ينوي التراجع نهائيًا في معركته ضد الثلاث أندية.

ads
ads