رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة ..الأهلى يهزم الزمالك 3-2 ويفوز بالسوبر المصرى للمرة ال11 عام 2019

اللأهلي بطل السوبر
اللأهلي بطل السوبر المصري 2019

في العشرين من سبتمبر عام 2019 توج الأهلي بطلا للسوبر المصري للمرة الحادية عشرة بعد فوزه على الزمالك 3-2 في المباراة التي أقيمت باستاد برج العرب بالإسكندرية وأدارها الحكم الألماني فيليكس بريتش.

 

بدأت المباراة بمحاولات من الفريقين للسيطرة على وسط الملعب، وأخطأ محمد عواد حارس الزمالك في الدقيقة 12وخطف منه جونيور أجايي الكرة ومررها  إلى حسين الشحات الذي سددها  ضعيفة أمسكها عواد.

تواصلت هجمات الأهلي، وفي الدقيقة 14 مررعمرو السولية الكرة بالكعب إلى محمد مجدي أفشة على حدود منطقة الجزاء فسددها أرضية زاحفة مرت بجوار القائم الأيسر.. ومرر أحمد فتحي كرة عرضية إلى مجدي أفشة الذي انفرد تحت ضغط دفاعي وسدد الكرة بيسراه أبعدها عواد إلى ركنية، ومنها مررعلي معلول كرة عرضية قابلها أجايي بقذيفة سكنت الشباك في الدقيقة 19 ليتقدم الأهلي بهدف.

استمرت سيطرة الأهلي وسدد عمرو السولية قذيفة في الدقيقة 28  مرت بجوار القائم الأيسر، ومرر حسين الشحات الكرة إلى أجايي داخل منطقة الجزاء، لكن عواد تدخل لتتحول الكرة إلى ركنية.

 واصل لاعبو الأهلي إهدار الفرص، وفي الدقيقة 37 تلقي حسين الشحات كرة أحمد فتحي العرضية وسددها برأسه بجوار القائم الأيسر وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع راوغ حسين الشحات بشكل رائع داخل منطقة الجزاء وأطلق قذيفة تصدى لها عواد وتابعها أجايي بتمريرة إلى الشحات  الذي سجل الهدف الثاني للأهلي.

 

في الشوط الثاني قتل أجايي المباراة تماما عندما سجل الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 49 بعد انطلاقة من رمضان صبحي انتهت بتمريرة إلى أجايي داخل منطقة الجزاء فتسلم  الكرة ولف جسمه بمهارة وسدد قذيفة أرضية عانقت الشباك.

بعد الهدف نشط الزمالك وتلقى مصطفى محمد تمريرة خلف دفاع الأهلي وانفرد بمحمد الشناوي وحصل على ركلة جزاء سجل منها محمود علاء الهدف الأول في الدقيقة 64 واحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية للزمالك في الدقيقة 76 تصدى لها محمود علاء وسجل الهدف الثاني.

واصل الزمالك ضغطه بغية تسجيل الهدف الثالث وكاد أشرف بن شرقي أن يفعلها في الدقيقة 89 عندما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء ذهبت بعيدة عن شباك محمد الشناوي.. وكاد علي معلول أن يسجل الهدف الرابع للأهلي في الوقت بدل الضائع بتسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء، لكنها ذهبت سهلة إلى يد محمد عواد.

مثل الأهلي: محمد الشناوي وأحمد فتحي ومحمود متولي "محمد هاني ق 26" وياسر إبراهيم "حسام عاشور ق 72" وعلي معلول وحسين الشحات وحمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة ورمضان صبحي وجونيور أجايي" مروان محسن ق 83".

مثل الزمالك: محمد عواد وحمدي النقاز ومحمد عبد الغني "محمود حمدي الونش ق 8" ومحمود علاء ومحمد عبد الشافي وشيكابالا "إمام عاشور ق 65" وفرجاني ساسي وطارق حامد ومحمد أوناجم "مصطفى محمد ق 46" ويوسف أوباما وأشرف بن شرقي.