رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الخطيب «هاتريك» فى فوز الأهلى على دراجونز بطل بنين برباعية ببطولة إفريقيا للأندية أبطال الكئوس 1985

محمود الخطيب
محمود الخطيب

يوم 20 سبتمبر عام 1985 تأهل الأهلي لنصف نهائي بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكئوس بعد فوزه على دراجونز بطل بنين بأربعة أهداف نظيفة في مباراة العودة بدور الثمانية التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم المغربي عبدالعال ناصري.

مباراة الذهاب كانت قد انتهت بالتعادل 1-1، وكان الأهلي يحتاج للتعادل السلبي أو الفوز بأى نتيجة في مباراة العودة، ولم تمض سوى 15 دقيقة حتى مر طاهر أبوزيد من المدافعين ومرر كرة عرضية استقبلها الخطيب على صدره بمهارة وراوغ قلب الدفاع وسدد قذيفة أرضية داخل المرمى مسجلًا الهدف الأول.

في الدقيقة 52 مرر الخطيب الكرة إلى ربيع ياسين المنطلق في الجانب الأيسر مررها عرضية قابلها طاهر أبوزيد بضربة رأس لمست يد الحارس وسكنت الشباك لتعلن عن الهدف الثاني.

في الدقيقة 65 مرر خالد جاد الله كرة بينية لمصطفى عبده في الجناح الأيمن وصل الى خط المرمى وأعادها عرضية بين 4 مدافعين والخطيب الذي سددها بكعبه بشكل رائع مسجلًا الهدف الثالث.

في الدقيقة الأخيرة تلقي الخطيب تمريرة علاء ميهوب قبل خط الوسط بقليل وانطلق مراوغًا كلًا من قابله من المدافعين حتى دخل منطقة الجزاء وسدد قذيفة بيسراه داخل الزاوية اليسرى مسجلًا الهدف الرابع.

مثل الأهلي: إكرامي وحمدي أبوراضي ومحمود صالح ومجدي عبدالغني وربيع ياسين وعلاء ميهوب وخالد جادالله ومحمد عامر ومصطفى عبده ومحمود الخطيب وطاهر أبوزيد.