رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

خبير لياقة إنجليزي يكشف لـ"الكابتن" يكشف سر التطور البدني الذي ظهر عليه محمد صلاح

الأحد 19/سبتمبر/2021 - 07:33 م
محمد صلاح
محمد صلاح
أحمد أشرف
طباعة
واصل النجم المصري محمد صلاح، إبهار الجميع كعادته مع فريق ليفربول الإنجليزي وذلك بعد أن نجح في تسجيل الهدف الرابع له مع الريدز هذا الموسم في بطولة الدوري الإنجليزي في شباك كريستال بالاس ليساهم في الانتصار الكبير الذي حققه الريدز بثلاثية نظيفة.

وانتشرت صور لاحتفال محمد صلاح بعد هدفه أمس على مواقع التواصل الاجتماع وهو يحتفل بشدة ويخلع قميصه ليظهر تطوره الجسدي والقوة البدنية الكبيرة التي بدا عليها والتي جعلت الجميع منبهر بهذا التطور.

وكانت هناك تعليقات ساخرة بشأن عضلات القفص الصدري لـ محمد صلاح وتحديدا العضلة المنشارية الأمامية التي تعتبر حلقة الوصل بين الكتف والضلوع والتي كانت بارزة وضخمة.

وتواصل "الكابتن" مع دين جيميسون خبير اللياقة البدنية، الذي كشف عن اتباع صلاح عدة برتوكولات تغذية بالإضافة لخضوعه لبرامج تدريبية قوية تستهدف زيادة الكتلة العضلية في جسده.

وأكد أيضا على أن صلاح يعمل بشكل دائم على زيادة السعرات الحرارية في جسدة من خلال الكربوهيدرات والبروتين، بالإضافة إلى تغيير نظام التدريب بالأوزان والاهتمام بعضلات الكتف والبطن ولهذا السبب تظهر عضلات الكتف والبطن بارزة في جسده وقوية، وهذا يساعد صلاح على زيادة سرعة الركض، ولهذا لا يتأثر النجم المصري بأي مجهود بدني ويمكنه خوض مباراة كل 48 ساعة دون أي تحدث له أي إصابات عضلية.

جيميسون أشار أيضا إلى أن صلاح يتبع نظام جسده اسمه "الأكتومورفي" وهذا يعني أن الجسد يبدو ضئيلا لكنه مشدودا وتبرز الكتلة العضلية في الجسد نتيجة خسارة نسبة كبيرة من الدهون وحرق نسبة كبيرة من السعرات الحرارية يوميا.

ads
ads