رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى والزمالك يتعادلان 1-1 فى دورى أبطال إفريقيا 2012

محمد إبراهيم
محمد إبراهيم

في السادس عشر من سبتمبر عام 2012 تعادل الأهلي والزمالك بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بدون جمهور باستاد برج العرب بالإسكندرية في ختام دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وأدارها الحكم التونسي سليم جديدي.

التعادل رفع رصيد الأهلي إلى11 نقطة ليتأهل للدور نصف النهائي، متصدرًا المجموعة، يليه مازيمبي الكونغولي برصد 10 نقاط، بينما خرج الزمالك من البطولة.

 

أثر غياب الجماهيرعلى أداء الفريقين الذي لم يكن على مستوى مباراة قمة الكرة المصرية، وسيطر الحذر على أداء الفريقين.

ورغم سيطرة الأهلي على مجريات اللعب معظم فترات الشوط الأول إلا أن الزمالك تقدم بهدف سجله محمد إبراهيم في الدقيقة 44 بتسديدة على يسار شريف إكرامي.

شهدت بداية الشوط الثاني أداء أفضل للزمالك الذي باغت الأهلي بعدة هجمات خطيرة، قبل أن يلجأ حسام البدري، المدير الفني للأهلي، للدفع بمحمد بركات بدلًا من أحمد شكري، لاستعادة السيطرة على وسط الملعب، ونجح بركات في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 62.

مثّل الأهلي: شريف إكرامي وشريف عبدالفضيل، "أحمد صديق ق 32"، ورامي ربيعة وسعد سمير وسيد معوض وعبدالله السعيد وحسام غالي ومحمود تريزيجيه وأحمد شكري "محمد بركات ق 48" ومحمد ناجي جدو وأوسو كونان "عماد متعب ق 78".

مثّل الزمالك: عبدالواحد السيد وأحمد سمير ومحمود فتح الله وهاني سعيد ومحمد عبدالشافي وأحمد حسن "حازم إمام ق 85"، وإبراهيم صلاح وأليكسيس موندومو وإسلام عوض ومحمد إبراهيم وأحمد جعفر "عبدالله سيسيه ق 59".