رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

الشوط الأول.. ريمونتادا لميلان على ليفربول في دقيقتين.. وصلاح يهدر ركلة جزاء.. عاجل

الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 09:46 م
محمد صلاح
محمد صلاح
إسماعيل مطر
طباعة

تقدم فريق ميلان الإيطالي على مضيفه ليفربول الإنجليزي بهدفين مقابل هدف ، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما في الجولة الأولى للمجموعة الثانية في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ليفربول سيطر بشكل شبه كامل على مجريات الشوط الأول، وسط تراجع من لاعبي ميلان، وهو الأمر الذي استغله ترينت ألكسندر أرنولد، والذي تلقى تمريرة رائعة من محمد صلاح ليسدد الكرة، وترتطم في توموري مدافع ميلان في طريقها للشباك، معلنة عن تقدم الريدز في الدقيقة التاسعة.

وتحصل ليفربول على ضربة جزاء في الدقيقة 13 بعد لمس إسماعيل بن ناصر لاعب ميلان لتسديدة روبرتسون بيده، ليسددها صلاح، لكن ماينان حارس " الروسينيري" تصدى لها ببراعة.

تألق ماينان أمام صلاح استمر، فذلك الآخير تلقى تمريرة من هندرسون على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 32، ليسددها " مو" بقوة، لكن الحارس الفرنسي تصدى لتسديدته ببراعة حارمًا ليفربول من تسجيل الهدف الثاني.

استمرت سيطرة ليفربول وتراجع ميلان، ولكن في الدقيقة 42، استطاع الكرواتي أنتي ريبيتش تسجيل هدف التعادل للفريق الإيطالي بتسديدة مميزة بباطن قدمه اليمنى، بعد تلقيه تمريرة رائعة من لياو.

وفي الدقيقة 43، اخترق رافاييل لياو دفاعات ليفربول، ليمرر الكرة لـ ريبيتش في سيناريو مماثل للهدف الأول، ليسددها بدوره، لكن أليسون تصدى لها، لترتد لبراهيم دياز والذي وضعها في الشباك بدوره، معلنًا عن تقدم ميلان في الشوط الأول بهدفين لهدف.

ويغيب عن ليفربول في مباراة الليلة هارفي إليوت، بعد تعرضه لخلع في الكاحل بعد تدخل قوي في مباراة ليدز الأخيرة، وكذلك روبرتو فيرمينو، مهاجم الفريق بعد إصابته في مباراة تشيلسي بالجولة قبل الماضية.؛ فيما يقود محمد صلاح، هجوم الريدز.


وجاء التشكيل كالآتي:

في حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: ترينت ألكساندر أرنولد، جو جوميز، جويل ماتيب، أندرو روبرتسون

وسط الملعب: فابينو، كيتا، جوردان هيندرسون

الهجوم: محمد صلاح، ديجو جوتا، ديفوك أوريجي

فيما جاءت دكة البدلاء كالآتي: أدريان، كيهير، فيرجيل فان دايك، إبراهيما كوناتي، تياجو ألكنتارا، جيمس ميلنر، ساديو ماني، تاكسيميناس، فيليبس، أوكسلايد تشامبرلين، جونز، مينامينو

ويسعى كلا الفريقي لتحقيق انتصار يمنحهما دفعة قوية في المنافسة على صدارة المجموعة من البداية، خاصة في ظل وجود فريق أتلتيكو مدريد معهم في نفس المجموعة، والذي يقدم مستويات مميزة من بداية الموسم.
ads
ads