رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشحات: بن شرقي "بيمتعني كورة".. ولن أرحل عن الأهلي إلا في هذه الحالة

حسين الشحات
حسين الشحات

أكد حسين الشحات جناح فريق الكرة بنادي الأهلي أن أفضل لاعبي الزمالك من وجهة نظره، هو المغربي أشرف بن شرقي، مؤكدا أنه لن يرحل عن نادي الأهلي، إلا في حالة توجيه الشكر له.

وأضاف الشحات في تصريحات تليفزيونية، أن قيمة انتقاله من العين الإماراتي إلى النادي الأهلي، التي وصلت لـ150 ألف جنيه، وضعته تحت ضغوط، ومؤكدا أنه لم يحصل عليهم بشكل شخصي، وإنما حصدهم نادي العين من أجل الاستغناء عنه.

وأوضح الشحات، أن موسيماني المدير الفني للأهلي، أبلغنا منذ لحظة وصوله إلى القاهرة، أنه هنا من أجل التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا، التي غابت عن الأهلي لمدة 7 سنوات.


وأكمل: "اللاعبون قدموا كل شىء ليحصل الفريق على بطولة دوري أبطال إفريقيا، والجميع كان يضع هدفًا واحدًا أمامه لتحقيقه في النهاية مهما كانت الصعوبات".


وعن فرصته المهدرة أمام الزمالك في نهائي القرن، قال: "كان من الممكن تسجيل الكرة الشهيرة لي أمام الزمالك ونخسر اللقب في النهاية، وبعد كرة أحمد سيد زيزو التي جاءت في العرضة شعرت بأننا سنتوج باللقب".

وعن ولاية البدري لمنتخب مصر، أوضح: "الفريق عانى تحت قيادة البدري من عدم الانسجام، بسبب قلة المعسكرات وتجمع اللاعبين".

وأشار، إلى أن كارلوس كيروش مدرب كبير ومخضرم، ونعمل في الفترة المقبلة على الوصول لكأس العالم وتقديم مستويات مميزة في كأس الأمم الإفريقية، وأن يكون شكل المنتخب أفضل.

وأردف: "تحقيقي ميداليتين أمر يشعرني بالفخر، ونسعى لحصد كأس العالم للأندية في النسخة المقبلة".

وبشأن اختراقه الفقاعة الطبية بعد مباراة بايرن ميونخ في كأس العالم للأندية: "منعوني من الفطار وقالوا لي لا تخرج من غرفتك، ولكني تقبلت الأمر لأنه خطأي في النهاية".

وسلط الشحات الضوء على خسارة لقب دوري الموسم الجاري، مبرزا دور ضغط المباريات ودوره على انخفاض المعدل البدني والتركيز لدى لاعبي النادي الأهلي، قائلا "الزمالك استفاد من فترة الراحة وعدم المنافسة في دوري أبطال إفريقيا، شعرت بضياع بطولة دوري بعد التعادل مع الإسماعيلي، وتحقيق بعض النتائج السلبية في الدوري جاء بسبب ضغط المباريات والسفر خلال أيام قليلة وخوض اللقاءات أمام فرق قوية".

وأكد الشحات أنه شعر بالحزن على رحيل رمضان صبحي من الأهلي، وهو لاعب مميز ونلعب في المنتخب سويا، وأتمنى له التوفيق في الفترة المقبلة".


واختتم "أعتذر لجماهير الأهلي أيضًا على ضياع الدوري في الموسم الماضي، ولكن الظروف كانت ضدنا في كل شىء".