رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

12 ساعة فقط احتاجها مانشتسر يونايتد لتعويض قيمة صفقة رونالدو

رونالدو
رونالدو

يكشف بحثهم عن أن قميص المايسترو البرتغالي صاحب القميص رقم 7 حقق 187.1 مليون جنيه إسترليني منذ تأكيد رقمه مع الفريق في 2 سبتمبر.

 

كانت رسوم انتقال رونالدو الأولية إلى مانشستر يونايتد، وقبل الإضافات وصلت إلى 12.9 مليون جنيه إسترليني، مما يعني أن مبيعات قميصه تزيد 14 مرة عن ذلك، وقد حقق 13.1 مليون جنيه إسترليني من الإيرادات لليونايتد بالفعل.

 

وهذا يعني أيضًا أن مانشستر يونايتد لم يحتج سوى 12 ساعة فقط منذ طرح القميص في 2 سبتمبر، لتعويض قيمة صفقة رونالدو.

 

على الرغم من Covid-19، كان هذا الصيف صاخبًا لانتقالات الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث انتقل جاك جريليش إلى مانشستر سيتي مقابل 100 مليون جنيه إسترليني، وعزز روميلو لوكاكو فرص تشيلسي في اللقب من خلال العودة إلى النادي مقابل 97.5 مليون جنيه إسترليني.

 

بعد رونالدو، احتل جريليش ولوكاكو المركزين الثاني والرابع على التوالي في مبيعات قمصان لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الصيف، بينما حل برونو فرنانديز في المركز الثالث.

 

ويحتل بول بوجبا لاعب وسط مانشستر يونايتد المركز الخامس، بينما يأتي محترفنا المصري محمد صلاح لاعب ليفربول وصديقه فيرجيل فان ديك السادس والسابع، وهاري كين مهاجم توتنهام ثامنًا، وكيفين دي بروين في المركز التاسع، وجادون سانشو في المركز العاشر.

 

كان أرسنال أكبر بائع للقمصان في الموسم الماضي، لكنه تراجع إلى المركز الرابع، وصعد يونايتد حتمًا إلى الصدارة بعد أن احتل المركز الرابع في موسم 2020-21.

 

ساعد وصول رونالدو إلى مانشستر يونايتد، تحقيق النادي زيادة في نسبة أرباح القمصان وصلت إلى 62%، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم في حالة مشاركة رونالدو أمام نيوكاسل.