رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم غينيا 4-2 في تصفيات كأس العالم 2014

فرحة لاعبي مصر بالفوز
فرحة لاعبي مصر بالفوز على غينيا

يوم 10 سبتمبر عام 2013 حقق منتخب مصر بقيادة مدربه الأمريكي بوب برادلي فوزه السادس على التوالي في تصفيات كأس العالم  2014 بتغلبه على منتخب غينيا بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بملعب الجونة في الجولة السادسة والأخيرة من الدور الأول للتصفيات وأدارها الحكم الإثيوبي تسيما باملاك.

 

تقدم منتخب غينيا بهدف مبكرا في الدقيقة الرابعة سجله آدم العبد مدافع الفراعنة عن طريق الخطأ في مرماه وأدرك حسام غالي التعادل في الدقيقة 38 عندما تلقى كرة عرضية متقنة من محمد أبوتريكة وسط ارتباك دفاع منتخب غينيا وسددها داخل الشباك.

في الشوط الثاني تقدم محمد أبوتريكة للمنتخب الوطني من ركلة جزاء في الدقيقة 51 إثر تعمد مدافع غينيا لمس الكرة بيده على خط المرمى وتم طرده.. ونجح منتخب غينيا في التعادل عن طريق نابي سوماه في الدقيقة 58 ثم سجل محمد صلاح الهدف الثالث في الدقيقة 83 عندما تلقى تمريرة سحرية بالكعب من محمد أبوتريكة وانفرد بالمرمى وسدد داخل الشباك وفي الدقيقة 87 سجل عمرو زكي الهدف الرابع  من تمريرة أبوتريكة.

ورغم أن المباراة لم تكن ذات أهمية  أو تأثير على تأهل منتخب مصر للمرحلة النهائية من التصفيات، لكن كان هناك رغبة واضحة من اللاعبين في تحقيق العلامة الكاملة بالفوز في كل مباريات المجموعة ليصبح منتخب مصر هو الفريق الوحيد الذي حقق الفوز في كل مبارياته ذهابا وإيابا على منتخبات موزمبيق وغينيا وزيمبابوي وجمع 18 نقطة.

مثل منتخب مصر: شريف إكرامي وأحمد فتحي وآدم العبد ومحمد نجيب وأحمد شديد قناوي وشيكابالا "أحمد المحمدي ق 85" وحسام غالي وعمرو السولية "عمرو زكي ق 78" ومحمد صلاح ومحمد أبوتريكة وأحمد عيد عبدالملك ومحمود كهربا.