رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزها التصنيف.. 3 تحديات تواجه كيروش في بداية مهمته مع المنتخب الوطني

كيروش المدير الفني
كيروش المدير الفني لـ منتخب مصر

يواجه البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، 3 تحديات كبيرة في بداية مهمته مع الفراعنة، بعدما تم تعيينه مديرا فنيا خلفا لحسام البدري الذي تم توجيه الشكر له من قبل اتحاد الكرة.

 

-عقبة ليبيا

وتعد مباراتا ليبيا في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم ٢٠٢٢، هي أقرب التحديات أمام كيروش في ظل حتمية تحقيق الفوز على المنتخب الليبي في مباراتي الذهاب والإياب، حتى يستعيد الفراعنة صدارة المجموعة السادسة.

 

وصعب المنتخب الليبي موقف المجموعة بعدما حقق الفوز في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات على الجابون وأنجولا، وبات أبرز المنافسين للفراعنة على صدارة تلك المجموعة وخطف تذكرة التأهل.

 

-أزمة التصنيف

هناك هدف آخر يسعى له المدير الفني الجديد للفراعنة هو تحقيق انتصارات في جميع المباريات الودية والرسمية من أجل تحسين تصنيف الفراعنة والعودة لمنتخبات التصنيف الأول حتى يتواجه منتخب مصر مع منتخبات التصنيف الثاني في قرعة المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

 

ويضم تصنيف الفيفا الحالي كلا من السنغال وتونس والجزائر والمغرب ونيجيريا في المراكز الخمسة الأولى ثم مصر في المركز السادس.

 

ويعد منتخب نيجيريا أقرب منتخب للفراعنة حيث يمتلك منتخب نيجيريا ١٤٧٩ نقطة ومصر ١٤٣٢ نقطة، وهو ما يحتم ضرورة تحقيق الانتصارات من أجل العودة للتصنيف الأول.

 

-ترويض النجوم

ربما يكون التحدي الأسهل أمام كيروش، هو ترويض نجوم الفراعنة القدامى والشباب وعمل توليفة جديدة من شأنها مساعدة الفراعنة في استعادة الأداء المرضي للجماهير وتحقيق النتائج الطيبة من خلال إمكانية تحقيق الانسجام بين اللاعبين في فترة زمنية وجيزة.