رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: ليونيل ميسي يتقاضى جزءًا من راتبه في باريس سان جيرمان بالعملات المشفرة

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

لا تزال التداعيات مستمرة بشأن صفقة انتقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الميركاتو الصيفي.

 

وكان نادي برشلونة قد أعلن رحيل ليونيل ميسي هذا الصيف، بعد فشل مفاوضات تجديد عقده؛ بسبب لوائح رابطة الليجا المتعلقة بسقف رواتب اللاعبين، والأزمة المالية التي يعاني منها النادي في الوقت الحالي، لينتقل اللاعب إلى صفوف باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر بالمجان.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «الموندو» الإسبانية، في تقريرها اليوم الاثنين، فإن القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، استفاد من ضم ليونيل ميسي، ونجح في حصد مكاسب من الصفقة.

 

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن الخليفي دفع جزءًا من راتب ميسي بالعملات الرقمية المشفرة التي تشبه الأسهم في تعاملاتها بين الارتفاع والانخفاض –وهي من الصيحات الحديثة في عالم كرة القدم-، دون تحديد قيمة هذا الجزء.


 

ولكن النادي الفرنسي أشار إلى تلقيه عددًا كبيرًا من العملات المشفرة من قِبل جماهيره، دون الكشف عن إجمالي القيمة المالية.

 

وأفادت الصحيفة الإسبانية، أن قيمة هذه الأسهم من الممكن أن ترتفع، وبالتالي سيستفيد نادي باريس سان جيرمان من هذه الخطوة في توفير الأموال، التي يقوم بدفعها للضرائب الفرنسية، وتنويع مصادر دخل النادي وتحسينها، كما تضع الفريق الفرنسي كعلامة من أكثر العلامات التجارية الرياضية ابتكارًا وريادة في العالم.

 

وأكدت الصحيفة، أن إدارة باريس سان جيرمان قامت بهذه الخطوة، من أجل ربط الجماهير بالنادي، بحيث يمكن للجماهير شراء هذه العملة لإظهار انتمائهم للنادي الباريسي؛ ما يزيد أسهم النادي.

 

وارتفعت قيمة العملة الرقمية للنادي، والتي تُسمى "PSG fan token"، لتصل إلى 43 دولارًا للعملة الواحدة، يوم 10 أغسطس الماضي، وهو اليوم الذي تم الإعلان فيه رسميًا عن ضم ميسي، مقابل 23.2 دولار قبل أسبوع واحد فقط من انتقاله.