رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تصفيات المونديال.. الفراعنة فى مهمة صعبة أمام الجابون

منتخب مصر فاز في
منتخب مصر فاز في مباراته الأولى على أنجولا

يحل المنتخب الوطني ضيفا على نظيره الجابوني في التاسعة مساء اليوم باستاد مدينة ترانسيفيل في الجولة الثانية بالمجموعة السادسة في تصفيات كأس العالم 2022.

 

المنتخب الوطني يحتل المركز الثاني في جدول المجموعة بفارق هدف عن منتخب ليبيا، ولكل منهما ثلاث نقاط، بينما يحتل منتخب الجابون المركز الثالث بفارق هدف أيضا عن منتخب أنجولا، وكلاهما رصيده خاليا من النقاط لذلك مباراة الليلة مهمة للفريقين، ويسعى خلالها المنتخب الوطني لتحقيق نتيجة إيجابية سواء بالحصول على النقاط الثلاث أو على نقطة واحدة، خاصة أن قائمة المنتخب الجابوني مليئة بالمحترفين، وعلى رأسهم بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال الإنجليزي، ودينيس بوانجا لاعب سانت إيتيان الفرنسي، كما يسعى حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني للمحافظة على سجله خاليا من الهزائم للمباراة العاشرة على التوالي منذ تولي قيادة الفراعنة .

 

حسام البدري سيجري بعض التغييرات في التشكيل الذي خاض مباراة أنجولا على ضوء عودة محمد صلاح ومصطفى محمد وغياب رمضان صبحي للإصابة حيث ينوي  الدفع بمحمد مجدي أفشة وأحمد سيد زيزو ومحمد صلاح خلف المهاجم المتقدم سواء كان محمد شريف أو مصطفى محمد وقد يقوم بالدفع بمحمد شريف بدلا من زيزو والإعتماد على مصطفى محمد كرأس حربة صريح وقد يدفع بحمدي فتحي بجوار طارق حامد في الوسط لتأمين الجانبي الدفاعي والقيام بالدور الذى أداه حمدي بنجاح مع الأهلي بالتواجد أمام قلبي الدفاع أحمد حجازى ومحمود حمدي الونش  وإشراك أيمن أشرف في مركز الظهير الأيسر لإجادته القيام بالواجبات الدفاعية.

 

البدري بني خطته على أساس اندفاع المنتخب الجابوني للهجوم لتعويض هزيمته أمام ليبيا والاستفادة من المساحات الخالية في منتصف ملعبه عن طريق انطلاقات محمد صلاح وأفشة وزيزو أو محمد شريف  مع التركيز على رقابة أوباميانج أخطر لاعبي الجابون.

وركز البدري خلال التدريبات على قيام ظهيري الجانبين باهر المحمدي وأيمن أشرف بالتغطية العكسية، وتحول أحدهما الى قلب دفاع ثالث.

 

يدير المباراة طاقم تحكيم من جامبيا بقيادة بكاري جاساما، ويساعده بوليل عبد العزيز جواو، ونفالي جارو ومعهم الأمين جاميه حكما رابعا .