رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا ينتظر محمد صلاح مع ليفربول أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي؟

ماذا ينتظر محمد صلاح
ماذا ينتظر محمد صلاح

يقدم لكم موقع "الكابتن"، ماذا ينتظر محمد صلاح في مباراة ليفربول أمام تشيلسي، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" بالموسم الجديد 2021-2022.

 

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، لمواجهة تشيلسي، على ملعب "أنفيلد"، في السادسة والنصف مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية والقواعد الصحية المتبعة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".


 

وتأتي الأرقام التي تنتظر محمد صلاح في موسمه الخامس مع ليفربول على النحو التالي:

• دخول نادي المائة

- يأمل محمد صلاح في تسجيل الهدف الثالث في الموسم الحالي 2021-2022 مع ليفربول في الدوري الإنجليزي.

- بينما يرغب صلاح في تسجيل هدفه 99 في بطولة الدوري الإنجليزي، من أجل الاقتراب من دخول نادي المائة، والانضمام إلى قائمة أسرع لاعبين تحقيقًا لهذا الإنجاز.

ونجح محمد صلاح في تسجيل 98 هدفًا خلال 160 مباراة، بواقع 96 هدفًا مع ليفربول، وهدفين مع فريقه السابق تشيلسي.

 

• صراع الحذاء الذهبي

- يرغب محمد صلاح في تسجيل العديد من الأهداف في الموسم الحالي، للمنافسة على جائزة "الحذاء الذهبي" كهدّاف الدوري الإنجليزي للموسم الخامس على التوالي.

ويأمل محمد صلاح في الانفراد بصدارة ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي بشكل مبكر، من أجل التتويج بجائزة "الحذاء الذهبي" للمرة الثالثة في مسيرته.

وسبق لـ صلاح الفوز بجائزة "الحذاء الذهيس" مرتين، في موسمى 2017-2018 بتسجيل 32 هدفًا، ثم موسم 2017-2018 برصيد 22 هدفًا.

 

• أفضل هدّاف أفريقي

- يحتاج محمد صلاح لتسجيل 7 أهداف، من أجل الإنفراد بصدارة قائمة اللاعبين الأفارقة الأكثر تسجيلًا للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي.

وسجل صلاح 98 هدفًا، ليتواجد في المركز الثاني في قائمة اللاعبين الأفارقة الأكثر تسجيلًا للأهداف، خلف النجم الإيفوارى ديديه دروجبا، صاحب الصدارة برصيد 104 هدفًا.

 

• الهدّاف التاريخي لليفربول

- يرغب محمد صلاح في تسجيل أكبر قدر ممكن من الأهداف في مباراة اليوم أمام تشيلسي، من أجل الاقتراب من صدارة ترتيب هدّافي ليفربول التاريخيين.

ويحتاج محمد صلاح تسجيل 32 هدفًا، حيث يتواجد حاليًا في المركز السابع في قائمة ترتيب هدّافي ليفربول التاريخيين برصيد 126 هدفًا، خلف مايكل أوين، صاحب المركز الخامس برصيد 158 هدفًا.

 

• صلاح VS تشيلسي

- وبالنظر إلى تاريخ مواجهات صلاح ضد تشيلسي، سنجد أنه يملك سجلًا مميزًا، حيث سبق والتقي مع البلوز في 15 مباراة رسمية في مختلف المسابقات، فاز في 7 مباريات، وخسر 6 مباريات، وتعادل في مباراتين.

وسجل محمد صلاح 5 أهداف في شباك تشيلسي وصنع هدفين، وحصل على بطاقة صفراء وحيدة.

 

• أما بالنسبة لمواجهات صلاح مع ليفربول ضد تشيلسي، فكانت 11 مباراة، (بواقع 8 بالدوري الإنجليزي – 1 بكأس السوبر الأوروبي – 1 بكأس الرابطة الإنجليزية – 1 بكأس الاتحاد الإنجليزي)، فاز ليفربول في 4 مباريات، وخسر في 4 مباريات وتعادل في مباراتين، وسجل "صلاح" هدفين وصنع مثلهما.