رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى بيان رسمى.. «إنفانتينو» يطالب الأندية بالسماح للاعبيها بالمشاركة مع منتخباتها

جياني إنفانتينو
جياني إنفانتينو

طالب السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الأندية في أوروبا، بالسماح للاعبيها بالانضمام إلى منتخب بلادهم، خلال منافسات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وقال إنفانتينو، في رسالة نشرت عبر الموقع الرسمي لـ"فيفا": لقد واجهنا مشاكل عالمية معًا في الماضي ويجب أن نواصل القيام بذلك في المستقبل. يعد إطلاق سراح اللاعبين في النوافذ الدولية القادمة أمرًا ملحًا وأهمية كبيرة. أنا ممتن للدعم والتعاون من العديد من أصحاب المصلحة في اللعبة خلال هذه الفترة الصعبة".

وتابع البيان: "أدعو إلى إظهار التضامن من كل اتحاد عضو، وكل دوري، وكل ناد، لفعل ما هو صحيح وعادل للعبة العالمية. يتنافس العديد من أفضل اللاعبين في العالم في بطولات الدوري في إنجلترا وإسبانيا، ونعتقد أن هذه الدول تشترك أيضًا في مسئولية الحفاظ على النزاهة الرياضية للمسابقات وحمايتها في جميع أنحاء العالم".

وأضاف: "فيما يتعلق بمسألة قيود الحجر الصحي في إنجلترا، بالنسبة للاعبين العائدين من دول القائمة الحمراء، فقد كتبت إلى رئيس الوزراء بوريس جونسون وناشدت تقديم الدعم اللازم، على وجه الخصوص، حتى لا يحرم اللاعبون من فرصة تمثيل بلدانهم في التصفيات. مباريات كأس العالم، وهي واحدة من أروع البطولات التي يتشرف أى لاعب كرة قدم محترف بالمشاركة فيها. لقد اقترحت أن يتم تطبيق نهج مشابه لذلك الذي تبنته حكومة المملكة المتحدة للمراحل النهائية من بطولة أمم أوروبا 2020 للمباريات الدولية القادمة".

واختتم رئيس "فيفا" بيانه، قائلًا: "أظهرنا معًا التضامن والوحدة في مكافحة COVID-19. الآن، أحث الجميع على ضمان إطلاق سراح اللاعبين الدوليين في تصفيات كأس العالم المقبلة".

وقالت رابطة "بريميرليج"، قد أعلنت أمس في بيان رسمي، أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، قررت بالإجماع، عدم السماح للاعبين بالمشاركة في المباريات الدولية التي ستُلعب في الدول المدرجة بالقائمة الحمراء الشهر المقبل.

وأشار البيان إلى أن قرار الأندية، المدعوم بقوة من قبل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، سينطبق على ما يقرب من 60 لاعبًا من 19 ناديًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، والذين من المقرر أن يسافروا إلى 26 دولة في القائمة الحمراء في النافذة الدولية لشهر سبتمبر.