رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: برشلونة يخطط للتضحية بـ كوتينيو لضم أوباميانج من أرسنال

فيليب كوتينيو وبيير
فيليب كوتينيو وبيير أوباميانج

يواصل نادي برشلونة الإسباني سعيه لإبرام صفقات قوية، خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي، لتدعيم صفوف الفريق بعد رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد البارسا.

وأعلن نادي برشلونة رحيل ليونيل ميسي، بعد فشل المفاوضات في تجديد عقده، لينضم إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع الفريق الكتالوني. 

 بينما يخطط النادي الكتالوني لبيع بعض اللاعبين، بعد خروجهم من حسابات المدرب الهولندي رونالد كومان، والاستفادة منهم ماليًا، من أجل توفير الأموال لجلب صفقات جديدة.

ووفقًا لما ذكرته شبكة «سكاي سبورتس» العالمية، فإن برشلونة يرغب في التعاقد مع النجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، لاعب أرسنال، ولكن في حال رحيل الدنماركي مارتن برايثوايت.

وأفادت الشبكة العالمية، أن برشلونة يفكر في إبرام صفقتين تبادلتين مع أرسنال، الأولى هي الحصول على خدمات الإسباني بيليرين، مقابل انضمام إيمرسون إلى أرسنال. لمطالعة التفاصيل من هنا.


أما الصفقة الثانية، هي الحصول على خدمات بيير أوباميانج، مقابل انتقال النجم البرازيلي فيليب كوتينيو إلى صفوف أرسنال.

ويعاني فيليب كوتينيو حاليًا من إصابة وما زال في مرحلة التعافي، ويعتبر صاحب ثاني أعلى أجر في برشلونة بعد الفرنسي أنطوان جريزمان، الأمر الذي يعني أن رحيله سيكون فرصة كبيرة لإدارة برشلونة لتقليص الرواتب.

ويخطط برشلونة لإقناع أوباميانج بالتعاقد معه، من خلال الضغط عليه بعدم مشاركة أرسنال في في منافسة أوروبية، بجانب الهزيمة الأولى التي تلقاها الفريق في الجولة الافتتاحية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي لـ بيير أوباميانج رفقة أرسنال في صيف 2024، بعدما جدد عقده خلال الفترة الماضية.