رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لا يحتاجون لميسي.. برايثوايت يقود برشلونة للفوز على سوسيداد برباعية في الليجا.. عاجل

برايثوايت
برايثوايت

استهل فريق برشلونة مشواره في الموسم الجديد لبطولة الدوري الإسباني، بفوزه على ضيفه ريال  سوسيداد بأربعة أهداف مقابل هدفين بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الأولى لبطولة الدوري الإسباني.

وفي الدقيقة 12، كان الفرنسي أنطوان جريزمان قريبًا من تسجيل هدف التقدم لبرشلونة بضربة رأسية من متابعة لعرضية جوردي ألبا، لكنها ارتطمت بالعارضة.

وفي الدقيقة التاسعة عشر، سجل جيرارد بيكيه الهدف الأول لبرشلونة بضربة رأسية من متابعة للضربة الحرة التي نفذها ممفيس ديباي من الجهة اليمنى، مسجلًا أول هدف للفريق الكتالوني، بعد رحيل ليونيل ميسي.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، أحرز الدنماركي مارتن برايثوايت الهدف الثاني للبارسا بضربة رأسية رائعة، من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها فرانكي دي يونج من الجهة اليمنى.

وفي الشوط الثاني، عاد برايثوايت ليضيف الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 59، حيث اخترق جوردي ألبا دفاعات سوسيداد من الجهة اليسرى، ليرسل كرة عرضية، أبعدها ريميرو حارس المرمى، لترتد للمهاجم الدنماركي والذي وضع الكرة في الشباك بسهولة.

لاعبو ريال سويسداد حاولوا تقليص النتيجة، واستطاعوا فعل ذلك عن طريق يولين لوبيت سينفويجوس في الدقيقة 82، بتسديدة بقدمه اليسرى من داخل منطقة جزاء البارسا، بعد تليه تمريرة رائعة من أندير بارينتشيا.

وفي الدقيقة 85، استطاع ميكيل أويرازبال تسجيل الهدف الثاني لسوسيداد من ضربة حرة مباشرة، مقلصًا الفارق لفريقه لهدف وحيد.

وفي ظل سعي ريال سوسيداد للعودة في النتيجة، تمكن مارتن برايثوايت من إرسال كرة عرضية من الجهة اليمنى، للبديل سيرجي روبيرتو، والذي وضع الكرة في الشباك الخالية، مسجلًا الهدف الرابع للبارسا في الدقيقة 91، ومؤكدًا انتصار فريقه في أول مباراة لهم بعد رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وبتلك النتيجة، تحصل برشلونة على أول 3 نقاط لهم في المسابقة، وضعتهم في المركز الثاني، فيما توقف رصيد سوسيداد عند صفر من النقاط في المركز التاسع عشر.

وجاء تشكيل برشلونة لمواجهة ريال سوسيداد كالآتي:

في حراسة المرمى: نيتو

خط الدفاع: سيرجينيو ديست - إيريك جارسيا - جيرارد بيكيه - جوردي ألبا

خط الوسط: سيرجيو بوسيكيتس - فرانكي دي يونج - بيدري

خط الهجوم: أنطوان جريزمان - ممفيس ديباي - مارتن برايثوايت.