رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مستر أسيست.. صلاح يصنع الهدف الثاني لـ ليفربول أمام نورويتش في البريميرليج.. عاجل

محمد صلاح جناح نادي
محمد صلاح جناح نادي ليفربول

تقدم فريق ليفربول على نظيره نورويتش سيتي بهدفين نظيفين ، في المباراة التي تجمعهما في الجولة الأولى لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز " بريميرليج" موسم 2021-2022.

هدف ليفربول الثاني جاء عن طريق البرازيلي روبيرتو فيرمينو في الدقيقة 65، من متابعة لتمريرة محمد صلاح الذي مرر الكرة لللاعب البديل ليضعها بدوره في الشباك بسهولة.

أول تهديد لـ ليفربول على مرمى نورويتش كان عن طريق البرتغالي ديوجو جوتا في الدقيقة الحادية عشر، الذي حول الكرة العرضية التي أرسلها نابي كيتا من الجانب الأيمن، برأسه صوب مرمى الفريق صاحب الأرض، لكن كرول حامي عرين " الكناري" تصدى لتسديدته مخرجًا إياها لضربة ركنية.

وكان محمد صلاح قريبًا من هز شباك نورويتش في الدقيقة 18، عندما تلقى تمريرة من أوكسليد شامبرلين، ليقوم بمرواغة أحد مدافعي نورويتش، ومن ثم إطلاق تسديدة قوية، لكنها سكنت أحضان كرول.

وفي الدقيقة 20، انطلق بوكي مهاجم نورويتش بالكرة من الجهة اليمنى، مطلقًا تسديدة قوية، لكن أليسون بيكر تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 24، اخترق ساديو ماني دفاعات نورويتش سيتي من الجهة اليسرى، مرسلًا كرة عرضية، قابلها صلاح بتسديدة رائعة لكنها جاورت المرمى.

وفي الدقيقة 26 ، استطاع جوتا تسجيل الهدف الأول لليفربول، حيث بدأ ألكسندر أرنولد الهجمة بإرساله كرة عرضية من الجهة اليمنى، مهدها محمد صلاح لللاعب البرتغالي، والذي سدد الكرة أرضية وبقوة في شباك نورويتش، معلنًا عن الهدف الأول للريدز.

بعد ذلك هدأ اللعب قليلًا بين الفريقين، لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول بهدف نظيف.
وجاء تشكيل ليفربول لمواجهة نورويتش سيتي كالآتي:

في حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد - فيرجيل فان دايك - جويل ماتيب - كوستاس تسيمكاس

خط الوسط: جيمس ميلنر - نابي كيتا - أليكس أوكسليد شامبرلين

خط الهجوم: محمد صلاح - ساديو ماني - ديوجو جوتا