رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خصوم الأمس أصدقاء اليوم.. ماذا حدث بين راموس وميسي قبل الانضمام إلى باريس؟

ميسي وراموس
ميسي وراموس

 

«خصوم أمس أصدقاء اليوم» تنطبق هذه الجملة على النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة السابق، والإسباني سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد السابق، بعد انضمامهما إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي هذا الصيف.

 

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة مباريات فريق باريس سان جيرمان الفرنسي المقبلة، في الموسم الجديد 2021-2022، في ظل إبرام النادي صفقات من العيار الثقيل هذا الصيف.

 

ونجحت إدارة باريس سان جيرمان في الحصول على خدمات المدافع الإسباني سيرجيو راموس قائد ريال مدريد، والمهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي، في صفقة انتقال حر بالمجان بعد انتهاء عقودهم مع أنديتهم.

 

وكان رحيل راموس عن ريال مدريد، وميسي عن برشلونة، بمثابة صدمة كبيرة وقوية بالنسبة لعشاق الساحرة المستديرة وجماهير الفريقين، لاسيما وأنهما نجوم الفريق الأول دون شك.

 

وشهدت السنوات الماضية تنافسًا شرسًا بين ميسي وراموس في مباريات الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني "الليجا"، في ظل رغبة كلاهما في تحقيق الفوز لفريقه وحصد جميع الألقاب الممكنة.

 

لم يكن أحد يتوّقع أن تمر الأيام سريعًا، ويجد ميسي وراموس نفسيهما زميلين في فريق واحد، ويدافعان عن قميص باريس سان جيرمان، ومحاولة التتويج بالألقاب المحلية، ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2021-2022.

 



• تاريخ المواجهات

واجه ميسي وراموس بعضهما عشرات المرات على مدار 15 عامًا ماضية في بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

 

وبسبب مركزهما في الملعب، غالبًا ما كان راموس يراقب ميسي، ليتم طرد المدافع الإسباني مرتين في مسيرته الكروية؛ بسبب تدخله العنيف على البرغوث الأرجنتيني.

 

ورغم بطاقتا الطرد، لم يتراجع راموس أبدًا في أرض الملعب، فعندما يتم تكليفه بالتعامل مع ميسي فالأمر يبقى بالنسبة له مختلفًا، ودائمًا ما يأخذ المباريات على محمل الجدية، من أجل الفوز والتتويج بالألقاب.

 

وبمرور السنوات، تعاقد كلًا من ميسي وراموس مع باريس سان جيرمان، بعد انتهاء عقودهما مع برشلونة وريال مدريد، ليدافعا عن بعضهما البعض في النهاية، ويقودا الفريق الفرنسي نحو تحقيق الفوز.

 

وبعد توقيع ميسي على عقود انضمامه لصفوف باريس سان جيرمان، نشر راموس رسالة ترحيب بالنجم الأرجنتيني على "تويتر"، قائلًا: "مَنْ كان يظن ذلك، أليس كذلك يا ليو؟"


 

ونشر راموس صورة لقمصانه في باريس سان جيرمان، وقال إنه كان دائمًا يحب فكرة اللعب مع ميسي، ليتصدر المشهد صورتهما وهما يحتضنان بعضهما البعض.




وقدمت إدارة باريس سان جيرمان واحدة من أعظم فترات سوق الانتقالات في تاريخ كرة القدم، بعد التعاقد مع لاعب الوسط الهولندي جورجينهو فينالدوم من ليفربول، والحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما من ميلان، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقودهما مع أنديتهما، بجانب ضم المغربي أشرف من إنتر ميلان.

 

يذكر أن ميسي وراموس يغيبان عن قائمة فريق باريس سان جيرمان، إذ يغيب راموس للإصابة، بينما فضّل الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني للفريق، إراحة مواطنه ميسي.

 

ويستعد فريق باريس سان جيرمان لمواجهة نظيره ستراسبورج على ملعب "حديقة الأمراء"، في تمام التاسعة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الفرنسي.