رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يسعى لتخطى عقبة الإسماعيلى واستعادة قمة الدورى

الأهلي هزم الإسماعيلي
الأهلي هزم الإسماعيلي بهدفين في الدور الأول

يسعى الأهلي لمواصلة انتصاراته واستعادة قمة الدوري الممتاز عندما يواجه الإسماعيلي في التاسعة مساء اليوم باستاد الإسكندرية في ختام الأسبوع التاسع والعشرين للمسابقة.

الأهلي تراجع للمركز الثاني برصيد 64 نقطة بعد فوز الزمالك على الاتحاد السكندري، أمس، وحقق الأهلي الفوز في آخر 4 مباريات على الإنتاج الحربي وأسوان ووادي دجلة وسيراميكا كليوباترا، وهو ما حدث لأول مرة هذا الموسم وشهدت قائمة الفريق لمباراة الإسماعيلي بعض التغييرات، مثل خروج سعد سمير ومروان محسن، إضافة لبدر بانون المصاب بفيروس كورونا بينما عاد طاهر محمد طاهر وصلاح محسن، ومن المنتظر أن يجري الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني بعض التغييرات في التشكيل الأساسي، أهمها الدفع بأيمن أشرف في قلب الدفاع بدلا من رامي ربيعة وقد يشرك طاهر محمد طاهر على حساب محمود كهربا.

موسيماني حذر لاعبيه من خطورة رباعي الدراويش محمد صادق وأحمد مدبولي وشكري نجيب وفخر الدين بن يوسف نظرا لقدرتهم على اختراق الدفاع بما يملكون من مهارات وسرعة وفي نفس الوقت طالب رباعي الهجوم باستغلال الفرص المتاحة للتهديف، وتسجيل هدف مبكر يمنح الفريق الفرصة لفرض أسلوب الأداء الذي يريده على الإسماعيلي .

في المقابل يحتل الإسماعيلي المركز الحادي عشر برصيد 36 نقطة وجمع الفريق 10 نقاط من آخر خمس مباريات بالفوز على المقاصة وغزل المحلة وسموحة والتعادل مع بيراميدز والهزيمة أمام الاتحاد السكندري، ويمكن أن يلعب الفريق دورا كبيرا في تحديد بطل الدوري، سواء أمام الأهلي اليوم أو أمام الزمالك يوم السبت المقبل.

الإسماعيلي يخوض المباراة دون ضغوط، مما يمنح لاعبيه فرصة اللعب بهدوء وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني بقيادة إيهاب جلال، وأهمها تضييق المساحات في وسط الملعب وإيقاف انطلاقات ظهيري الجانبين في الأهلي محمد هاني وعلي معلول مع تبادل الرباعي الهجومي لمراكزهم لإرباك دفاع الأهلي.

ويفتقد الإسماعيلي جهود حسين السيد للإيقاف بعد طرده في مباراة بيراميدز، وسيقوم إيهاب جلال بتوظيف محمد عادل في مركز الظهير الأيسر، كما يغيب محمد هاشم وعبد الرحمن مجدي وأري بابل لأسباب مختلفة.

ويملك الفريقان أوراقا رابحة على مقاعد البدلاء يمكن أن تساهم في تعديل النتيجة أمثال والتر بواليا وصلاح محسن ومحمود كهربا أو طاهر محمد طاهر وجونيور أجاي في الأهلي وأحمد مصطفى ومحمد الشامي وبينسون شيلونجو في الإسماعيلي.

يدير المباراة محمد الحنفي ويساعده سامي هلهل وشريف عبدالله ومعهم  هشام الفلال حكما رابعا ومحمود عاشور حكم فيديو ومحمود وفا حكم مساعد فيديو.