رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك في مواجهة صعبة أمام الاتحاد السكندري للانفراد بقمة الدوري

الزمالك هزم الإتحاد
الزمالك هزم الإتحاد بهدفين في الدور الأول

 

يخوض الزمالك واحدة من أصعب المباريات المتبقية له في بطولة الدوري هذا الموسم عندما يواجه الاتحاد السكندري في التاسعة مساء اليوم باستاد الإسكندرية في الأسبوع التاسع والعشرين للمسابقة.

صعوبة المباراة تكمن فى حاجة الفريقين للفوز، حيث يحتل الزمالك المركز الثاني برصيد 64 نقطة بفارق الأهداف عن الأهلي ويسعى للفوز للانفراد بالقمة إذا تعثر الأهلي أمام الإسماعيلي غدًا، وفي المقابل يحتل الاتحاد المركز الخامس برصيد 41 نقطة والفوز يرفع رصيده إلى 44 نقطة وينفرد بالمركز الرابع بفارق نقطة عن بيراميدز ويتأهل للمشاركة في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

 

الزمالك خاض مباراة ودية أول أمس "الأحد" فاز فيها على المجد السكندري بهدفين وقام خلالها الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون بالدفع باللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة الأخيرة أمام غزل المحلة وهم محمد أبوجبل وحازم إمام ومحمد أشرف "روقا" وإمام عاشور ويوسف أوباما وحميد أحداد وفي الشوط الثاني دفع بمحمد عواد وأحمد عيد وحسام أشرف وأسامة فيصل.

كارتيرون لن يجري تغييرات في التشكيل الذي لعب أمام المحلة باستثناء الدفع بيوسف أوباما العائد بعد انتهاء إيقافه على حساب شيكابالا وقد يدفع بإمام عاشور بجوار طارق حامد في الوسط بدلًا من محمود عبدالعزيز للاستفادة من مهارة إمام في التسديد بعيد المدي والذى قد يكون أحد أسباب حسم المباراة وقام كارتيرون بتحذير لاعبيه من الحماس الزائد الذى يؤدى به لاعبو الاتحاد، وركز خلال التدريبات على استغلال الأخطاء التي يقع فيها مدافعو الفريق السكندري كما حدث في مباراة المحلة.

في المقابل ركز حسام حسن المدير الفني للاتحاد خلال التدريبات على استغلال الهجمات المرتدة وعدم إعطاء مسحات للاعبى الزمالك في الخط الأمامى ووسط الملعب وفرض رقابة صارمة على مفاتيح اللعب أحمد سيد زيزو وأوباما وأشرف بن شرقي وسيف الجزيري، ويعاني الاتحاد من غياب لاعبيه المحترفين عمر الميداني وداميون لوي وإيمانويل أوكوى وروماريو ويليامز ورزاق سيسيه.

 

يدير المباراة محمود البنا ويساعده محمد لطفي وشهاب راشد، ومعهم عماد عطا حكمًا رابعًا، ومحمد عادل حكم فيديو، ومبروك نبيل مساعد حكم فيديو.