رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يحمل حسام حسن مسئولية عدم انتهاء الموسم فى موعده

حسام حسن
حسام حسن

ظهرت بوادر أزمة جديدة داخل اتحاد الكرة ورابطة الأندية المحترفة، بعدما حمل مسئولو الجبلاية، حسام حسن المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، مسئولية عدم انتهاء الموسم فى موعده.

ويواجه مجلس إدارة اتحاد الكرة خلافات مع الأندية بسبب عدم إنهاء مسابقة الدورى فى الموعد الذى كان محددا له من بداية الموسم، فى منتصف شهر يونيو المقبل، الأمر الذى تسبب فى جدل كبير بشأن تحديد الأندية الأربعة التى ستشارك فى بطولتى دورى أبطال إفريقيا والكونفيدرالية الإفريقية للموسم المقبل، الأمر الذى دفع أعضاء المجلس للاتفاق على تحميل المسئولية كاملة لحسام حسن الذى تدخل فى مواعيد المباريات وطلب معسكرا مغلقا إضافيا للمنتخب مع كل توقف دولى، ما تسبب فى زيادة عدد المؤجلات وكثرة التوقفات على مدار الموسم الجارى.  

وهناك مشاكل كثيرة بين لجنة المسابقات والقائمين على منظومة كرة القدم وبين حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول، بسبب كثرة تدخلات العميد ومطالبته بتوفير وقت كبير لمعسكر المنتخب الوطني قبل موعد الأجندة الرسمية، لتجهيز اللاعبين بشكل مثالي، وهو ما يضيع على لجنة المسابقات فرصة إقامة جولتين على الأقل قبل موعد كل أجندة دولية.

وطلب حسام حسن، إقامة كل معسكر للفراعنة قبل بداية الأجندة الدولية بأسبوع واحد، ما جعل العديد من المسئولين يتحفظون على ذلك الطلب، إلا أنهم فى النهاية اضطروا للموافقة بسبب إلحاح العميد.

وكرر حسام حسن طلبه للمرة الثالثة من أجل الاستعداد لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

ورغم تحفظ المسئولين عن كرة القدم سواء فى الجبلاية أو رابطة الأندية، على طلبات حسام حسن، إلا انهم وافقوا، بعدما تم الاتفاق فيمن بينهم على تحميل حسام حسن مسئولية طول مدة الموسم واستمراره حتى شهر أغسطس المقبل.