رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. تقرير موسيمانى السرى ومذبحة الـ«8» الراحلين عن الأهلى

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

قدم بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، التقرير المبدئي الخاص بالراحلين عن صفوف الفريق عقب نهاية الموسم الجاري.


ويتصدر النادي الأهلي ترتيب الدوري الممتاز برصيد 64 نقطة، وبفارق المواجهات المباشرة والأهداف عن الزمالك صاحب المركز الثاني بنفس عدد النقاط.

وكشف مصدر داخل لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، لـ«الكابتن»، عن محتوى التقرير الذي قدمه موسيماني لإدارة النادي.

وأكد المصدر أن موسيماني وضع سعد سمير، مدافع الفريق، على رأس قائمة الراحلين عن القلعة الحمراء منذ بداية الموسم، موضحًا في تقريره أن اللاعب خارج حساباته لخط الدفاع.

وأرجع موسيماني سبب قراره بالاستغناء عن سعد سمير، إلى تألق الرباعي، بدر بانون، وأيمن أشرف، وياسر إبراهيم، ورامي ربيعة؛ بالإضافة إلى عودة محمود متولي من الإصابة، والذي يرى فيه موسيماني البديل الأفضل في أكثر من مركز، لقدرته على اللعب في مركز وسط الملعب الدفاعي، بجانب مركز قلب الدفاع.


ورغم طلب موسيماني، فإن مصدرنا داخل اللجنة، أشار إلى وجود اتجاه داخل مجلس الإدارة ولجنة التخطيط للإبقاء على سعد سمير ضمن صفوف الفريق، تكريمًا له على السنوات التي قضاها داخل النادي بإمداد عام جديد في عقده، ثم الاعتزال داخل النادي؛ وتجنب ما حدث مع حسام عاشور، القائد السابق للفريق ولاعب الاتحاد السكندري الحالي؛ والذي رحل عن الفريق مطلع الموسم الجاري.

كما أبدى موسيماني، عدم رغبته في الإبقاء على أحمد رمضان بيكهام، ضمن صفوف الفريق؛ بعد تذبذب مستواه مع الفريق خلال المباريات التي لعبها الموسم الجاري، وعدم قدرته على إقناع الجهاز الفني بجدارته في المشاركة أساسيًا.

كما تحدث بيتسو عن أن مستوى بيكهام كان أحد الأسباب التي دفعته لوضع أكرم توفيق، في مركز الظهير الأيمن لحل الفراغ الذي خلفته إصابة محمد هاني، الظهير الأيمن الأساسي للفريق.

أما ثالث الأسماء التي طلب موسيماني التخلص منها فهو ناصر ماهر، صانع الألعاب، خاصة بعد رفضه الدخول في أكثر من صفقة تبادلية أو الخروج على سبيل الإعارة من النادي الأهلي، متمسكًا بأحقيته في اللعب أساسيًا؛ رغم تألق مستوى محمد مجدي أفشة، والذي بات صانع الألعاب الأول في اختيارات كل من موسيماني، وحسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني.

وفي ظل إجراءات تدعيم الخط الهجومي للنادي الأهلي، فإن موسيماني طلب من الإدارة التخلص من الثلاثي مروان محسن، وجونيور أجايي، ووالتر بواليا، عن صفوف الفريق في الفترة المقبلة.

وكشف موسيماني عن أن الثنائي مروان محسن وبواليا في استغلال الفرص التي منحها لهم، وعلى الرغم من حسم بواليا لأكثر من مباراة وتسجيله هدفين في آخر 5 مباريات للفريق إلا أنه لم يقنع المدير الفني.

كما طلب موسيماني الاستغناء عن جونيور أجاي، بعد تراجع مستواه وتعرضه لأكثر من إصابة في الفترة الأخيرة، ليطلب الاستغناء عنه هو وبواليا لإفراغ مكان في القائمة لتقييد الصفقات الجديدة للفريق.


فيما أبعد موسيماني، الثنائي كريم نيدفيد، ومحمد محمود من حساباته للموسم الجديد، مطالبًا لجنة التخطيط وإدارة التعاقدات بالبحث عن عروض لإعارتهم والمشاركة في أكبر عدد ممكن من المباريات لتقييم مستواهم بشكل كامل، بعد عودتهما من الإصابة.