رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ملخص مؤتمر وداع ميسى: لم أرد الرحيل عن برشلونة وسان جيرمان خيار مطروح ولن أتوقف عن حصد البطولات

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

انتهت رحلة الـ17 عامًا للأرجنتيني ليونيل ميسي مع فريقه برشلونة الإسباني، صباح اليوم الأحد، بعد توديعه في مؤتمر صحفي بملعب "كامب نو".

وصدم النادي الكتالوني منذ أيام العالم بإعلانه رحيل ميسي رسميًا، بعد فشل مفاوضات تجديد عقده الذي انتهى هذا الصيف.

وخرج ميسي للتحدث إلى الجميع اليوم، وبدأ حديثه في مؤتمر صحفي مطول: "في الحقيقة لا أعلم إن كنت قادرًا على الحديث، ولكن كنت أفكر كثيرًا وأقلب الأمور في رأسي، ماذا سأقول في هذه اللحظة؟".

وواصل: "لم أرد الرحيل، وحاربت من أجل البقاء في برشلونة، كنت أحلم بالوداع على أرضية الملعب، وأصوات الجماهير. إنني افتقدهم حقًا".

وأضاف: "وعدت زوجتي بأننا سنعود إلى هنا مرة أخرى، ووعدت كذلك الكثير من المحبين واللاعبين العاملين في هذا النادي".

وعن أفضل لحظاته في النادي: "من الصعب جدًا أن أتذكر لحظة معينة، أو هدف محدد. حدث الكثير في حياتي هنا، ولكن البداية كانت الأفضل لي؛ لأنه تحقق حلمي باللعب هنا في برشلونة".

وتطرق للحديث عن كواليس فشل تجديد عقده: "أعتقد أن لابورتا ذكر أن كل شيء كان جاهزًا لتجديد العقد، ولكن قال لي بأنه من المستحيل فعل ذلك".

وأكد: "النادي لم يطلب مني تخفيض الراتب لـ30%، بل للنصف، ولقد وافقت على ذلك".

وتابع: "برشلونة فعلوا كل ما في وسعهم، لكن لم يستطيعوا. سمعت الكثير من الشائعات عني، ولكن صدقوني كنت أفضل أن أجدد عقدي وأبقى، بعد العشاء الذي جاء بعد انتخاب لابورتا، كنت مقتنعًا بالبقاء هُنا، لكن ما حدث كان عكس ذلك".

وعن وجهته المقبلة أوضح قائد البارسا السابق: "نعم بكل تأكيد سان جيرمان ضمن الخيارات المحتملة، عندما انتهت علاقتي ببرشلونة، بدأت المكالمات بالهطول علي، لكنني لم أحدد وجهتي بعد".

وأتم ميسي حديثه: "سيكون أمرًا صعبًا إن واجهت برشلونة مستقبلًا، لكن المهم أن ألعب كرة القدم، أنا الآن أفكر في نفسي، وما تبقى من مسيرتي. الآن أركز على القادم وهدفي الأول هو تحقيق دوري الأبطال".