رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التشكيل كاملًاً.. كارتيرون يضع خطة الزمالك حتى نهاية الدورى

باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون

 استغل الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، فترة المعسكر الحالية وقام بوضع خطة للفريق الأبيض على المدى الطويل، خاصة بالمباريات السبع المتبقية للزمالك في بطولة الدوري العام.

وعقد كارتيرون عدة اجتماعات مع جهازه المعاون، خلال الأيام الماضية، شهدت اتفاقه معهم على تطبيق سياسة التدوير في بعض المراكز خلال المباريات المتبقية بالمسابقة المحلية، من أجل تفادي إجهاد اللاعبين في ظل ضيق الوقت بين كل مباراة والأخرى، حيث يشهد جدول مباريات الزمالك خوض الفريق الأبيض مباراة كل ثلاثة أيام.

واتفق المدرب الفرنسي مع جهازه المعاون على المراكز التي سيتم خلالها تطبيق سياسة التدوير، على أن تكون في مراكز قلب الدفاع والظهيرين الأيمن والأيسر ووسط الملعب المهاجم والمهاجم الصريح.

ومن المقرر أن يعتمد كارتيرون في خط الدفاع على الثلاثي محمود حمدي "الونش" ومحمد عبدالغني ومحمود علاء بالتناوب، ويدفع في الجبهتين اليمنى واليسرى بالرباعي محمد عبدالشافي وأحمد فتوح وحازم إمام والتونسي حمزة المثلوثي، فيما سيتبادل الثنائي محمود عبدالرازق "شيكابالا" ويوسف إبراهيم "أوباما" قيادة مركز 10، بينما سيتولى التونسي سيف الدين الجزيري قيادة هجوم الزمالك بشكل أساسي وسيكون الثنائي مروان حمدي وأسامة فيصل بدلاء له.

وتعتبر خطة كارتيرون ليست جديدة، إذ لجأ المدرب الفرنسي لنفس الحيلة في المباريات الماضية لنفس السبب وهو ضيق الوقت بين المباريات، لذلك يعول المدرب الفرنسي على هذا الحل من أجل تفادي الضغط البدني على اللاعبين والاستفادة من كل عناصر الفريق الأبيض في ظل سعيه لحسم بطولة الدوري هذا الموسم وخطف اللقب من الغريم التقليدي الأهلي.