رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل قضية عبد الرحمن مجدي.. كيف تعامل اتحاد الكرة مع أزمة إداري الأولمبي في لندن 2012؟

الكابتن

أصبحت أزمة عبد الرحمن مجدي، جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي والمنتخب الأولمبي، حديث الشارع الرياضي في مصر بعد اتهامه بالإساءة إلى إحدى العاملات في فندق إقامة المنتخب خلال تواجده في طوكيو للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

أزمة عبد الرحمن مجدي واتهامه بالإساءة ومحاولة التحرش بالعاملة، ليست الأولى من نوعها خاصةً أن المنتخبات الوطنية خلال الفترة الماضية مرت بأزمات مشابهة في البطولات المجمعة.

وكان عمرو وردة لاعب منتخب مصر وفريق باوك سالونيك اليوناني أكثر المتضررين في مثل تلك الأزمات بعد أن تم استبعاده من قائمة المنتخب الوطني في أمم أفريقيا 2019 ولم يتم استدعائه مجددا.

أزمات عمرو وردة السابقة كانت سببا رئيسيا في استبعاده أما فيما يتعلق بعبد الرحمن مجدي فقد لا يتضرر بشكل كبير خاصةً أنها الواقعة الأولى له.

وفي الوقت نفسه اتحاد الكرة لم يتخذ موقفا صارما مع بعض المتورطين في مثل هذه الوقائع وعلى سبيل المثال في أزمة إداري المنتخب الأولمبي في لندن 2012، والذي قام باصطحاب "شيشة" معه في فندق إقامة الفريق، ولم يكتفي بذلك بل إنه قام بفتح إحدى القنوات الإباحية المشفرة، ومع لم يتم معاقبته عند العودة عقب مشاركة الفريق الوطني في البطولة.